Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



من المجتمع: " اشاعة ...


خليل بواب :: 2012-12-16 [03:06]::
" يا نيال لعندو مرقد عنزه بلبنان " ..........

يمنع منعا باتاً على اللبنانيين رمي الهموم في البحر لأن ذلك قد يتسبب بكارثه كبرى (تسونامي) وتمنع أيضا أي شكوى ،لأن (الشكوى لغير الله مذله )، ويمنع أيضا الكلام تماشياً مع المثل القائل (إذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب) ... مين قال إنو حياتنا وعيشتنا صعبه( إشاعة) .... وفي غلاء وشحار وتعتير( إشاعة) .... والناس مش قادرين يدفعوا أقساط المدارس والجامعات وثمن الكتب والقرطاسيه وثمن الدواء والمستحقات وايجار البيت والمحل وقال في ناس مش قادرين يعطوا مصروف المدرسة لأولادهم معقول كذبة و(إشاعة) .....
مين قال إنو الشباب ما عم بيلاقوا شغل وعم بيشتغلو بشغلات ما درسوها ولا تخصصوا فيها وقال شو شبابنا عم بيهجوا من البلد( إشاعة) ....
شو كمان قال إنو الشباب مش قادرين يتزوجوا ويفتحوا بيوت شوفوا أما كذبة (إشاعة) ....
اسمعوا أما سمعة قال إنو الناس عندهم ضيقة خلق وتوتر عصبي ومزاجهم معكور وما حدا طايق حدا والناس ماشية بالشوارع عم يحكوا مع أنفسهم بالإشارة وبالومى ( إشاعة ) .....
وقال الشعب لما بيحضر الأخبار على المحطات اللبنانية بينقهر وبيقرف وبينزعج وبينقل على محطة space toon أو عالم الحيوان ( إشاعة )
وقال انو الكبار بيختلفوا بتطلع الفلة براس الصغار ( إشاعة )، واسمعوا أما خبرية قال الشوارع صارت زواريب وعنا الشوارع أصغر من الأرصفة وإنو ما في مواقف للسيارات وما بيقدر الواحد يصف سيارته حد محل أو حد بيتو، والناس ما بتقدر تمشي على الرصيف لأنها أصبحت خاصة للموتوسيكلات، وزكت ووكت قال المشاريع بالشوارع بتبقى سنين لتخلص وفي عجقات سير خانقة والناس عم بيتعطل شغلها (إشاعة) ...... والناس ما عم بتدخل على المدينة بسبب حفر الشوارع والعجقات كلوا كذب ( وإشاعة ) ....
وقال نحنا ما منهتم بنفسية الأطفال والعائلات وقال ما عنا منتزهات وملاعب وملاهي وحدائق مجانيه لكل الناس، معقول شو ما عنا قلب، أكبر( إشاعة) .......
وقال ما في ضمان صحي لكل الشعب وفي أدوية ولحوم ودجاج ومعلبات غذائية فاسدة ، مش معقول( إشاعة) ...............
وكمان عم بيتخنوها قال إذا مريض عم بيموت وكان فقير وما معوا يدفع مصاريف المستشفى بيموت ع بابها وما حدا بيطلع فيه ، شو مفكرينا ما عنا إنسانية ، كمان هيدي ( إشاعة) ...
شوفوا وسمعوا وقشعوا وطسوا والحاضر يبلغ الغايب يا جماعة مش عارف كيف بدي قولها والكلام ما عم يطلع مني حكي غريب قال نحنا عنا نصب وإحتيال وفساد وسرقة ورشاوي وغش وظلم ومحسوبيات وواسطات… أستغفرالله هيدا إفتراء و(إشاعة) ....
وعم يقولوا انو قال في ضيقة إقتصادية والمراكز السياحية والمؤسسات والمصانع والمحلات التجارية عم بتفلس وتنكسر والمستثمرين عم بيهجوا والموظفين عم بيتسرحوا من عملهم وما في مصاري مع الناس والطلاق عم يزيد وعم تخرب البيوت وتنهان النفوس والسرقة عل الماشي والنشل على الدراجات النارية ( إشاعة)، والكبير بياكل الصغير والغني بيمزمز على الفقير وكلها ( إشاعات ) وقال انو نوابنا بس منشوفهم بالجنازة وبالتعازي وبموسم الإنتخابات أو بشي مصيبة.... هيدا كذب و ( إشاعة ) ...
أكبر كذبة بالتاريخ: قال نحنا ما عنا كهرباء وقال في مواتير للتجار وبيبيعوا الناس كهرباء وقال بيسموه إشتراك، كيف بتبين الكذبة؟ من كبرها ، دعايه مغرضه( إشاعة) ..... قال نحنا ما عنا مي ومنشتري ميّ ومنقول خيّ ( إشاعة) ..... وحسب ما عم بيقولوا صار عنا مصيف إسوا جبل الزبالة ( إشاعة )، وقال المغتربين عم يعوفوا حالهم ويضيق خلقهم لما يجوا ع بلدهم ما عم بينبسطوا ولا عم بيفرحوا وقال انو كل شي عنا أغلى والأسعار كتير مرتفعة وقال نحنا منغليّ الاسعار عليهم (شطارة ) وقال كل شي حويلهم بيمقت وبيسم البدن عم بيشوفوا أحبابهم وبيطمئنوا على أهلهم وبيهربوا ، مش معقول ( إشاعة).
صايرين عم نسمع قصص بهالأيام شي مثل الكذب معقول في عاقل بيصدق هيك كلام، كلها أفكار هدامة، وما تردوا إعملوا حالكم مش سامعين …… بيقول المثل " يللي بيعرف بيعرف ويللي ما بيعرف بيقول كف عدس"…… وقال انو في مثل غيروه وصار " يا نيال لي عايش بمرقد عنزة خارج لبنان" ……((( من أكبر الإشاعات)))


New Page 1