Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مدرسة الراهبات - النبطية احتفلت بعيد الاستقلال


النبطية – سامر وهبي :: 2013-11-22 [20:38]::


احتفلت ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في النبطية بعيد الاستقلال وذلك في ملعب الثانوية بحضور شخصيات وفاعليات وآباء وراهبات واساتذة .
بعد النشيد الوطني ونشيد العلم، ثم عروضات فنية من طلاب الثانوية، القت رئيسة الثانوية الام لوسي ابو عاقلة كلمة قالت فيها: تعود علينا ذكرى الاستقلال المجيدة واحلامنا تتجدد في بناء وطن دعائمه وحدة وطنية راسخة ، وشعب واحد يقاوم المعتدي ، وجيل طامح الى ارساء دعائم الدولة القوية العادلة .
أجل ، ما احوجنا اليوم والمناسبة غالية ان يظللنا علم واحد هو علمنا المفدى ، علم لبنان يرفرف فوق رؤوسنا خفاقا فتخفق معه القلوب .
ما احوجنا اليوم الى ان نقف صفا واحدا نعلي من شان الوطن ونعمل من اجله . نتمثل بأبطاله الشجعان الذين واجهوا المستعمر وحققوا الاستقلال بمواقفهم الجريئة وتضحياتهم الكبيرة .
وقالت: يؤسفنا اننا نعيش اليوم في عالم يشهد نزاعات كثيرة، وهذا يتطلب منا جهدا اضافيا لصون الاستقلال ، ولايكون ذلك الا بترسيخ ثقافة السلام في حياتنا اليومية، ننبذ التعصب والتحيز، نتآلف مع بعضنا ، نحل مشاكلنا عم طريق الحوار، نتقبل الاخر، ونعمل معا من اجل لبنان.
وقالت: ان دورنا كبير في صون الاستقلال وحمايته، جنودا كنا او مزارعين، او موظفين، او حتى تلاميذ نتزود بالعلم والمعرفة، ومن هنا ادعوكم في يوم الاستقلال للتمسك بالقيم الانسانية والوطنية والى رفع لواء المحبة والوئام والسلام وعندها فعلا تستحقون الاستقلال .
بعد ذلك اقيمت عروضات رياضية ورقصات فولكلورية.






























































































New Page 1