Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مفوضية الجنوب في كشافة الرسالة الاسلامية احتفلت بتخريج قادة جدد في الرادار


النبطية – سامر وهبي :: 2013-12-15 [20:42]::

احتفلت "كشافة الرسالة الإسلامية" بتخريج دفعة من القادة الكشفيين في مفوضية الجنوب، في قاعة الاحتفالات الكبرى في "مجمع نبيه بري الثقافي" في الرادار - المصيلح، برعاية عضو كتلة "التنمية والتحرير" النيابية المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في الجنوب النائب هاني قبيسي، وحضور النائب عبد اللطيف الزين، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، نائب القائد العام ل"كشافة الرسالة الإسلامية" حسن حمدان والمفوض العام حسن قرياني، وفد من قيادة إقليم الجنوب في حركة "أمل" وقيادات كشفية وحشد من الكشفيين.
استهل الإحتفال بآي من الذكر الحكيم، وبعد دخول موكب القادة الكشفيين، جرت مراسم رفع العلم اللبناني وعلم "كشافة الرسالة الإسلامية" على وقع النشيد اللبناني ونشيد الحركة عزفتهما فرقة الكشافة الموسيقية، قدمت بعد ذلك ثلة من الكشفيين لوحة فنية رياضية.
وبعد كلمة الكشافة التي ألقتها مفوضة المرشدات فيها حوراء غندور، ألقى قبيسي كلمة استهلها بنقل تحيات رئيس حركة "أمل" رئيس مجلس النواب نبيه بري للقادة الكشفيين، منوها ب"دور كشافة الرسالة الإسلامية في صيانة المجتمع وحمايته".
وتطرق قبيسي الى "الثقافة الطائفية التي تظلل الحياة السياسية في لبنان"، فقال: "هناك من يربي الأطفال على ثقافة الذبح والقتل، في حين أن المطلوب التمسك بالثقافة الإسلامية الصحيحة، لأنها تمثل نقيضا لثقافة القتل. والمطلوب من الجميع العمل من أجل تعميم الثقافة التي تحمي المجتمع في مواجهة الثقافة التي تهدد الوطن والمجتمع، وفي مواجهة الثقافة التي تضيع البوصلة عن الشر المطلق الذي تمثله اسرائيل، وفي مواجهة الثقافة التي تفرق الوطن في أتون الطائفية والمذهبية".
واذ سأل "لمصلحة من تكريس اللغة الطائفية والمذهبية"، رأى أن "هناك للاسف ثقافة تنطلق في لبنان ترى أن مصلحة الطائفة والمذهب أهم من مصلحة لبنان".
وتابع: "لماذا تعريض مؤسسات الوطن الى الفراغ؟ لماذا يرفض البعض الصيغ الحكومية القائمة على 9+9+6؟ ألا يمثل الفراغ خطرا على لبنان؟ أليس بقاء لبنان من دون حكومة هو الخطر بعينه"؟
أضاف: "لن نكون شهودا على حكومة تفرض فرضا على اللبنانيين، لان ما يفرض على اللبنانيين من دون تشاور يشكل خطرا، المطلوب تشكيل حكومة يتفاهم عليها الجميع ولو بالحد الادنى من التوافق، وذلك أفضل من لاحكومة".
وختم قبيسي: "الخطر هو في عدم إعطاء الجيش الغطاء السياسي الوطني لحماية لبنان وحفظ الاستقرار والسلم الاهلي، لان الفراغ يمهد الطريق امام الفوضى. المطلوب لغة تجمع اللبنانيين على وطنهم الذي كان وسيبقى وطنا نهائيا لجميع اللبنانيين".
تخلل الاحتفال توزيع شهادات على القادة الكشفيين.





















New Page 1