Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



المفتي عبدالله : لتعزيز ثقافة العيش المشترك


:: 2013-12-16 [19:43]::
اقيم حفل تأبيني للشاب مفيد زرقط في النادي الحسيني في بلدة الزرارية، حضره النائبان ميشال موسى وعبد اللطيف الزين، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، ولفيف من العلماء ووجوه بلدية واختيارية وفعاليات اجتماعية وحشود.

وللمناسبة، تحدث باسم حركة "امل" الشيخ عبدالله، فقال :"ما احوجنا الى ان نعود الى رسالة اسلامية دينية مرتبطة بنبينا محمد"، داعيا الى ان "ينعكس ذلك من خلال الاداء لا من خلال الشعارات الذي ترفع من هنا وهناك".

ورأى ان "الامام المغيب السيد موسى الصدر اراد ان يتموضع في حركة الانبياء والرسل، مؤكدا "اننا نطمع ان يعم العدل والسلام على مساحة هذا العالم".

وعن الوضع الداخلي قال :"نشهد كلاما يوثق بين الحين والاخر للظاهر والباطن الى تعزيز لغة الغرائز التي تدعو الى الفتنة الطائفية والمذهبية"، املا من "من يحاول ان يستغل الخطاب الديني والموقع الديني ان يتقي الله في المذاهب وفي الدين وان يعود الى كتاب الله".

ورأى ان "عقلنة الخطاب تكون بالحوار بين الفرقاء السياسيين في لبنان وان نبحث بجدية عن حكومة تحمي هذا الوطن من شرقه الى غربه ومن شماله الى جنوبه وان نبحث عن حكومة تؤسس لقانون انتخابي عادل يتمثل فيه كل اللبنانيين".

وختم داعيا الى "تعزيز ثقافة العيش المشترك مسلمين ومسيحيين ونؤسس لوطن نهائي لجميع اللبنانيين كما قال السيد موسى الصدر".


New Page 1