Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإسبانية تفقد قوات بلاده في مرجعيون


النبطية – سامر وهبي :: 2013-12-19 [20:54]::


زار قائد الجيوش الاسبانية، رئيس هيئة الاركان في وزارة الدفاع الإسبانية الادميرال جنرال فيرناندو غارسيا سانشيز، كتيبة بلاده 20، العاملة في إطار قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب، في القاعدة العسكرية الاسبانية "ميغيل دو سيرفنتس" في سهل إبل السقي ـ قرب مرجعيون، في زيارة خاطفة إستغرقت بضع ساعات، في ظل اجراءات امنية مشددة، نفذتها الكتيبة الإسبانية عند التقاطعات، وعلى مفارق الطرقات، وعلى طول الطريق المؤدية إلى القاعدة وفي محيطها.
كان في استقباله في مهبط الطوافات، والوفد المرافق الذي ضم الجنرال خوان باتيستا سانشيز والجنرال مارتينيز وضباط كبار في وزارة الدفاع الإسبانية ، قائد القطاع الشرقي البريغادير جنرال فرنسيسكو خوسيه داكوبا، وقائد الكتيبة ألإسبانية الكولونيل فونتيلا وكبار ضباط الكتيبة، وقادة وحدات القوات الدولية العاملة في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية.

وبعد أن إستعرض الجنرال سانشيز ثلة من عناصر الكتيبة التي أدت له التحية العسكرية، عقد لقاءً مغلقاً مع قائد القطاع الشرقي الجنرال داكوبا استمع فيها الى شرح مفصل عن المَهمات التي تضطلعُ بها الكتيبة الإسبانية ال20. كما جال على منشآت القاعدة، متفقداً أقسامها، تم التقاط صورة تذكارية وسط الجنود والضباط الإسبان، إنتقلَ الجميع بعدها الى مقصف خاص؛ حيث انتهز الفرصة ووجه كلمة الى ضباط وجنود الكتيبة، نقل فيها تحيات الملك ودعمه ومعايدته لهم بمناسبة عيد الميلاد المجيد وكذلك وزيرالدفاع الاسباني. وقدم لهم التهاني بحلول عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة ، منوهاً بجهودهم في خدمة السلام بعيداً عن وطنهم وعائلاتهم وهم محط انظار المجتمع والشعب الاسباني الفخور بعملهم في خدمة السلام .
ومن ثم توجه الجنرال سانشيز والوفد المرافق والجنرال داكوبا إلى مواقع متقدمة للكتيبة الاسبانية على الخط الازرق في العباسية المواجهة لقرية الغجر المحتلة واطلع من قائد الموقع حول سير العمل في هذه المنطقة المحاذية للحدود الفاصلة مع لبنان.

وكان الجنرال سانشيز قد التقى القائد العام لليونيفيل الميجور جنرال بالو سيرّا في القاعدة العسكرية الاسبانية، حيث عقد اجتماعاً تم فيه البحث حول عمل القوات الدولية


New Page 1