Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



افتتاح مقر مقر جمعية «إدارة مياه الدردارة»


النبطية – سامر وهبي :: 2013-12-19 [21:51]::

افتتحت السفارة الايطالية في لبنان وبرعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن، بالتعاون مع منظّمة AVSI مقر جمعية «إدارة مياه الدردارة» في سهل الخيام قرب بركة الدردارة ومضخات لتذويب الخز، بحضور بالما ديمبروسيو ممثلة السفير الايطالي وقائمقام مرجعيون وسام الحايك والليوتنانت كولونيل جورجيو تومناتزيو ممثلا القائد العام لليونيفيل الجنرال باولو سيرّا وعلي مومّين ممثلا منظّمة الFAO ومدير AVSI ألبيرتو بياتي ورئيس الجمعية المهندس جهاد الشيخ علي ورؤساء بلديات ونائب رئيس بلدية الخيام المهندس محمد عبدالله ورؤساء التعاونيات الزراعية ومزارعين وفاعليات من المنطقة.
وبعد قص الشريط القيت سلسلة كلمات شدّدت على أهمية هذا المشروع الحيوي الذي سيفاد منه مزارعو منطقة مرجعيون، وذلك تسهيلا لعملهم في الري الذي يشّكل العبء المالي الأكبر بالنسبة لهم. واعتبر حسن أن الايطاليين حكومة وشعبا أظهروا دوما التزاما جدّيا حيال لبنان خصوصا في المجال الاقتصادي والانساني، آملا أن يساهم هذا المشروع في تحريك العجلة الزراعية في المنطقة ومساعدة المزارعين عبر التخفيف عنهم في مجال الري.
ثمّ جال حسن والوفد الايطالي في مقر الجمعية وانتقلوا لاحقا الى بركة الدردارة حيث تفقدّوا المضخات الجديدة التي من شأنها إفادة حوالي 100 مزراعا من مختلف قرى المنطقة.
























New Page 1