Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



لقاء ثقافي في مقر الحركة الثقافية – صور


:: 2013-12-29 [20:49]::


عقد في مقر الحركة الثقافية في صور اللقاء الثقافي الأخير للعام الحالي الذي شارف على نهايته، وقد حضر اللقاء رئيس مركز باسل الأسد الثقافي وامين سر محافظة الجنوب في الحركة الثقافية بسام بزون، الاعلامي الشاعر محمد درويش ممثلا النائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك في لبنان وسوريا وانطاكية وسائر المشرق المتروبوليت يوحنا حداد وممثلي الحركة الثقافية، وجوه ادبية وفكرية واجتماعية وتربوية واعلامية من صور والجنوب.

بعد النشيد الوطني، قدم للقاء الشاعر اسامة حيدر بكلمة تناول فيها نشاطات الحركة الثقافية، وأهمية الشعر في جمع شمل المثقفين وتحسين الذوق الفني لدى الجمهور.

والقى الشعراء أمين صائغ ويوسف فحص وعلي نسر وحسين حجازي والشاعر العاملي نوح حسن والشاعر اسامة حيدر قصائد تناولوا فيها موضوعات ابداعية واخرى فكرية وتاريخية.

وشرح حسين حجازي ماهية الشعر واهدافه وغاياته بلغة جميلة ومعبرة، وقرأ بعض قصائده.
وقدمت السيدة نهى سعد فحص تراتيل واغنيات ومواويل فيروزية ووطنية.

ونقل درويش تحيات المطران حداد الى رئيس الحركة الثقافية في لبنان الأديب بلال شرارة، مشيدا" بنشاطه الثقافي الواضح الملامح والدور الريادي الذي يقوم به في لبنان والخارج على هذا الصعيد الفكري والأدبي والحضاري، واصراره على انارة شمعة وسط الظلام والواقع السيىء الذي يعيشه لبنان.

ونوه بمجلة "مقاربات" التي تصدرها الحركة الثقافية في لبنان وعددها الأخير الذي كان بمثابة ديوان شعر لشعراء من لبنان والعالم العربي.


New Page 1