Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



رد عنيف من مدفعية العدو على إطلاق الكاتيوشا من الخريبة


:: 2013-12-29 [21:03]::

استفاقت المنطقة الحدودية،عند الساعة السابعة والربع من صباح اليوم، على سماع دوي انطلاق صاروخي كاتيوشا من عيار 122ملم، سقط إحداهما في حقول زراعية الى الشمال من مزرعة سردا في منطقة الوزاني، فيما سقط الاخر في خراج مزرعة حلتا التابعة لبلدة كفرشوبا، وبعدهما بحوالي ربع ساعة سمع دوي ثلاثة انطلاقات، حيث تبين ان صاروخين قد سقطا في منطقة كريات شمونة(الخالصة) في اﻻراضي الفلسطينية المحتلة بحسب اذاعة وإعلام العدو، دون ا ن تتسبب في وقوع إصابات هناك.

وجاء رد العدو سريعا وعنيفا، حيث اطلق قذائف كثيفة حوالى 23 قذيفة من عيار 155 ملم على مصادر اطلاق الصواريخ في منطقة الخريبة في خراج راشيا الفخار. وللحال حضر الى هناك المنطقة مخابرات الجيش ودوريات للجيش باشراف وحضور قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد احمد بدران، حيث اكتشفت دورية للجيش اربع منصات حديدة كانت الصواريخ في حقل للزيتون، وخلفها أكياس النايلون لحفظها من الامطار، بخلاف المرات السابقة حيث كانت تستعمل منصات خشبية للاطلاق. وعملت فرقة من سلاح الهندسة في الجيش على إجراء مسح شامل ودقيق لمكان الانطلاق الصواريخ، حيث عثرت على إسوارة لاحد الصواريخ علهيا ارقام وتواريخ.
كما حضر الى المكان قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل الجنرال فرنسيسكو داكوبا وكبار ضباط الكتيبتين الاسبانية والهندية التي تقع المنطقة ضمن نطاق عملها، في وقت حلقت مروحية دولية في طلعات عدة وفق مكان إنطلاق الصواريخ لمساعدة الدوريات المنتشرةى للعثور على المنصات.
وفي هذا الصدد، اجرت القوات الدولية اتصاﻻت حثيثة بجيش العدو لضبط النفس وكذلك بالجانب اللبناني لمنع تفاقم اﻻمر وعودة الهدوء الى المنطقة.






New Page 1