Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



رحلة لأشبال الكشاف العربي إلى المعلم السياحي للمقاومة في " مليتا "


:: 2013-12-30 [22:17]::

أقامت قيادة مفوضية منطقة صيدا والجنوب في جمعية الكشاف العربي في لبنان رحلة كشفية لأشبال وزهرات فوج مدرسة ناتاشا سعد الوطنية إلى المعلم السياحي الجهادي في مليتا، باشراف نائب المفوض العام القائد الدكتور خالد الكردي،وقيادة القائدة فاديا خريش قائدة المرشدات والزهرات .كما رافق الرحلة فريق إسعاف من فوج الدفاع المدني في المفوضية بقيادة القائد أحمد رمضان. بالإضافة الى عدد من القائدات والقادة.
استهلت الجولة في "مليتا" بحضور فيلم وثائقي عن المقاومة وانجازاتها وتضحياتها التي تكللت بالنصر والتحرير. وقد شارك في هذا النشاط خمسون كشاف وزهرة جالوا في أرجاء عرين المقاومة، وأطلعوا عن كثب على تفاصيل الحياة الجهادية للمقاومين خاصة في ظروف الشتاء والبرد الشديد والثلوج التي تغطي تلك المنطقة خلال فصل الشتاء وإنجازات المقاومة البطلة في تحرير أرض الوطن من رجس الاحتلال الصهيوني.
وبعد تناول طعام الغذاء توجه الكشافة إلى منطقة "ظهر الرملة " حيث تجولوا في رحاب الطبيعة الخلابة، ونفذوا تدريب كشفي عملي حول " تتبع الأثر"،
وقد أشار الدكتور الكردي بأن الهدف من هذه الزيارة هو تعريف الأطفال على بلدهم أولاً، وعلى أهمية الحياة في الطبيعة والمحافظة على البيئة من جهة، وتربية الأبناء على حب الوطن والتضحية من أجله وترسيخ ثقافة وفكر المقاومة في نفوسهم من جهة أخرى.
















New Page 1