Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مسيرة في الشبريحا في كرى انطلاقة حركة فتح


الحسن الحامد :: 2014-01-01 [21:08]::
أقامت حركة فتح مسيرة حاشدة في ذكرى انطلاقتها الـ49، في تجمع الشبريحا جنوبي لبنان، وشارك في المسيرة التي انطلقت عصر اليوم الثلاثاء(31-12) فعاليات فلسطينية وعدد كبير من أبناء التجمعات الفلسطينية على الساحل اللبناني في صور.
كلمة حركة فتح ألقاها العميد فضل أبو مصطفى الذي هنأ الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى الرصاصة الأولى التي حولت الشعب الفلسطيني إلى شعب ثائر في سبيل تحرير فلسطين، مهنئًا لشعب الفلسطيني بمناسبة إطلاق الدفعة الثالثة من الأسرى، وقال فضل:" لا حل لفلسطين من دون تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال".

وفيما يخص الوحدة الفلسطينية قال فضل:" على الشعب الفلسطيني أن يلتف حول مشروع وطني واحد، تحت سقف منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني"، معتبراً أن لا انتصارات ستتحقق في ظل الانقسام الموجود بين غزة والضفة.

وتساءل فضل عن مشروع المقاومة التي تتغنى به "حكومة غزة"، فقال:" مش شايفين من المقاومة شي ... المقاومة مش صاروخ وصاروخين، المقاومة ثقافة نشارك بها كل الشعب الفلسطيني كما حصل في الانتفاضتين"

وأضاف: "كيف لمنحة تأتي للشعب الفلسطيني مقدارها 900 مليون دولار لا تصرف إلا في غزة؟، فيجب أن نقتطع جزءًا من هذه الأموال لأهلنا في مخيم اليرموك" على حد قوله.

أما ما يخص المفاوضات أكد فضل بأنه لا مفاوضات في ظل التجاوزات التي يتجاوزها الاحتلال، ولا مفاوضات في ظل بناء المستوطنات.

وتطرق فضل في كلمته إلى ما يدور في البلاد العربية مؤكدًا أن الخندق الفلسطيني يتسع الجميع، ولا يحوز لأي تنظيم فلسطيني أن يتدخل في شؤون البلاد العربية.

وقال فضل في ختام كلمته أن المخيمات الفلسطينية اليوم في خطر، وعلينا جميعا أن نتوحد من أجل أمننا الاجتماعي والسياسي، وإلا سندفع الثمن غالياً ومخيماتنا وفلسطين تستحق أن نتوحد وأن نموت في سبيلها.


















New Page 1