Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



أحياء ذكرى انطلاقة حركة فتح في المعشوق


:: 2014-01-01 [21:11]::

أحيت جماهير حركة فتح الذكرى التاسعة والاربعين للانطلاقة في المعشوق بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية واللبنانية.
وألقى عضو قيادة حركة فتح يوسف زمزم كلمة جاء فيها:" في 1/1/1965 نفذت حركة فتح العملية الأولى، وأطلقت الرصاصة الأولى، معلنة للعالم أجمع انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة لتحرير فلسطين وعودة اللاجئين. فغيرت وجه التاريخ الفلسطيني، وحوّلت اللاجئين إلى مناضلين، وحافظت على الشخصية الوطنية الفلسطينية، وعلى القرار الفلسطيني المستقل، ورفضت الوصاية والتبعية والاحتواء، وإنتزعت اعتراف العالم بـ(م.ت.ف) ممثلاً شرعياً وحيداً لشعبنا المناضل، ورفعت شعار غصن الزيتون بيد وبندقية الثائر بيد، ومارست العمل السياسي إلى جانب المقاومة المسلحة، لأنها تؤمن بأن المقاومة هي الزرع، والسياسة هي الحصاد.
وأضاف"في ذكرى الانطلاقة نؤكد على التمسك بالثوابت الفلسطينية، والوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، وندعو حركة حماس إلى الإسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة".
وأكد زمزم "إدانة الارهاب بكل أشكاله ونؤكد حرصنا على السلم الأهلي في لبنان والمحافظة على وحدته واستقراره بعيداً عن الخلافات والفتن الداخلية، التي نرفض زجّ الفلسطينيين بها في أي بلد عربي. وندعو إلى إخلاء المسلحين من مخيم اليرموك وعودة النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى مخيماتهم، مؤكدين على رفض التوطين، وإننا ضيوف مؤقتين في البلدان التي نقيم فيها لحين عودتنا إلى ديارنا في فلسطين".








New Page 1