Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



وضع الحجر الاساس لمستوصف الطبيب الشهيد عبد الناصر فياض في أنصار


النبطية – سامر وهبي :: 2014-01-05 [22:37]::
وضعت جمعية النجدة الشعبية اللبنانية بالتعاون مع بلدية أنصار حجر الأساس لمستوصف "الدكتور الشهيد عبد الناصر فياض" في أنصار على قطعة أرض مقدمة من البلدية. وأقيم في المناسبة حفل شارك فيه إلى رئيس البلدية صلاح عاصي وأعضاء المجلس البلدي، رئيس جمعية النجدة الشعبية في لبنان المهندس رمزي عوّاد ونائبه علي داود وأمين الشؤون الاجتماعية حسين كريم ومدير مستشفى حكمت الأمين في النبطية الدكتور علي الحاج علي ووفد من فرعي النجدة في النبطية وأنصار برئاسة الطبيب أحمد مزرعاني ورئيس هيئة إنماء أنصار معين عاصي ورئيس بلدية سيناي علي زريق وممثلون عن حركة امل والحزب الشيوعي اللبناني والحزب السوري القومي الاجتماعي وحزب البعث العربي الاشتراكي ومختارو البلدة وفاعليات طبية واجتماعية وعناصر من الدفاع المدني التابع لكشافة الرسالة الاسلامية وعائلة الطبيب فياض.
وقدم عوّاد باسم النجدة الشعبية درع تقدير لرئيس البلدية صلاح عاصي "الذي رعى عملية تأمين قطعة الأرض المقدمة للمستوصف". متمنياً "أن نقوم قريباً بافتتاح هذا المستوصف لكي يباشر عمله في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لأبناء أنصار والجوار".
وأثنى رئيس البلدية عاصي، "باسمي وباسم المجلس البلدي على أيدي الخيرين الذين سعوا وجاهدوا لبناء وتجهيز هذا المستوصف الذي من المؤكد سيخفف عن كاهل أبناء البلدة أعباء الطبابة والاستشفاء. وأخص جمعية النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية بالشكر والتقدير على اختيار أنصار مكاناً لهذا المستوصف، الذي يحمل اسم طبيب لطالما أسميناه طبيب الفقراء، وعنيت به الدكتور الشهيد عبد الناصر فياض".
وقال: "هذا المشروع يفرح قلوبنا جميعاً، نحن في المجلس البلدي جاهزون لأي مطلب ضمن الامكانات المتاحة ولن نقصر أبداً في سبيل تطوير أي عمل يدر بالخير على بلدتنا وأبنائنا الكرام".
وتحدث المحامي كمال لحاف باسم أبناء البلدة فقال: "بين النجدة الشعبية وأهل الخير، مجلس بلدي كريم يتحمل مسؤولياته تجاه أهله وناسه، فيصنع من الضعف قوة في سبيل تأمين الخير لأبناء البلدة. لقد تحقق حلم الدكتور الشهيد حكمت الأمين ومشعل خطواته الدكتور الشهيد عبد الناصر فياض، اللذين رحلا وبقي حلمهما رهن أهل الخير وسعاته الذين بوركت أيديهم وهم يحققون اليوم جزءاً من هذا الحلم الكبير".
بعدها قام فياض وعواد والحضور بوضع حجر الأساس ولوحة تذكارية معلنين بدء العمل في بناء المستوصف في قطعة أرض تقع بالقرب من السوق التراثية في أنصار.



















New Page 1