Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



النائب خريس : لتشكيل حكومة وحدة وطنية واخراج لبنان من الوضعية الخطيرة


:: 2014-01-07 [22:40]::
أكد النائب علي خريس في حديث لاذاعة "صوت لبنان- 100,3 "وجود طروحات جديدة في موضوع التشكيلة الحكومية"، مشيرا "الى ان المطلوب في هذه المرحلة الحرجة اخراج لبنان من هذه الوضعية الخطيرة جدا من خلال السعي الدائم لتشكيل حكومة وحدة وطنية".

ولفت "الى ان الرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط اتفقا على صيغة 8-8-8 التي طرحت في السابق"، مشيرا "الى انه يتم التداول في هذه الصيغة في ظل وجود مروحة اتصالات تجري على أعلى المستويات من اجل تأمين توافق عام على تشكيل حكومة وحدة وطنية".

واذ أكد "عدم وجود انقطاع في الاتصالات لبحث الموضوع الحكومي"، لفت "الى ان موفد الوزير جنبلاط يجري اتصالات عدة مع كل الافرقاء وبما في ذلك رئاسة الجمهورية وقوى 8 و14 آذار، كما ان حركة أمل تجري اتصالات تشمل الجميع"، نافيا علمه "بوجود اي موعد بين رئيس الجمهورية والوزير علي حسن خليل ولكن اذا دعت الحاجة لا مشكلة في عقد هكذا لقاء".

وردا على سؤال حول رفض تيار المستقبل لصيغة 8-8-8، أكد خريس "أن هذه الصيغة معروفة ولا يحكى عن وزيرين ملكين" ، مشيرا "الى وجود رفض لصيغة 9-9-6 والعمل جار لايجاد مخرج، الا اذا كان الفريق الأخر لا يريد الوصول الى حل ويسعى الى ابقاء البلاد على ما هي عليه".

وقال :"الفراغ قاتل، والمطلوب اليوم تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن وعلى الفريق الآخر أن يتحسس المسؤولية لأن الوضع القائم والمرحلة الحالية حرجة وخطرة جدا، ولا يمكن الاستمرار في رفض الطروحات التي تقدم".

وعن ربط الحكومة بالاستحقاق الرئاسي، أكد خريس "ان الموضوعين مرتبطان بشكل مباشر"، مشددا "على ان تشكيل الحكومة يسهل تماما استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية، أما اذا بقيت الأمور كما هي عليه فان المشكلة قائمة والبلاد ستصل الى حائط مسدود اذ لا يمكن فصل الاستحقاق الحكومي عن استحقاق الرئاسة الأولى".


New Page 1