Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



إحياء يوم الشهيد الفلسطيني في البرج الشمالي


طارق حرب :: 2014-01-08 [14:23]::

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ـ فتح مسيرة جماهيرة حاشدة إحياءً ليوم الشهيد الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان. انطلقت المسيرة من أمام قاعة الشهيد عمر عبدالكريم يتقدمها أمين سر فصائل م.ت.ف. وحركة فتح في صور توفيق عبدالله، ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية واللجان الشعبية، ممثلو الجمعيات والمؤسسات وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.
وجابت المسيرة شوارع المخيم على وقع الموسيقى الكشفية التي سارت في مقدمة المسيرة وخلفها طوابير الاشبال والزهرات والكشافة الحركية، وكشافة نادي الشروق والصمود والجبهة الشعبية وجبهة التحرير. وحملت طوابير المكتب الطلابي الحركي ومكتب المرأة والجمعيات الاهلية في المخيم صور الشهداء من كافة الفصائل الفلسطنيية وصور شهداء مخيم البرج الشمالي.
وقبل انطلاق المسيرة ووضع اكليل من الزهور على ضريح النصب التذكاري للشهداء، ألقى أمين سر فصائل م.ت.ف. وحركة فتح في صور العميد توفيق عبدالله كلمة توجه فيها بالتحية إلى مخيم الشهداء الذي قدم خيرة شبابه في سبيل فلسطين، وإلى الشهداء الثورة الفلسطينية وفي مقدمتهم الشهيد ياسر عرفات رمز فلسطين وقضيتها.
ولفت عبدالله إلى أن الوحدة الوطنية باتت قريبة لأن المصالحة بين الأخوة حاجة وضرورة ماسة من اجلها نعمل جميعاً لتحرير الوطن، والعودة التي لا تتحقق إلى بالوحدة لأن عدونا هو المستفيد من انقسامنا.
ودعا عبدالله إلى ايقاف التحريض الطائفي في لبنان لأن " البيت اللبناني وحدة يجمعكم، تسامحو فيما بينكم ،قبل فوات الاوان، فعدونا وعدوكم واحد والاعداء كثر ولا تتركوا فرصة للقتلة والمجرمين". وأكد ان الشعب الفلسطيني في لبنان هم "ضيوف فيه، ولا يظن أحد ان نكون في لحظة طرفاً في أي صراح هنا أو هناك فنحن ملتزمون بالشرعية اللبنانية وجيشها البطل شريكنا في الصراع مع العدو الصهيوني المغتصب لأرضنا".





























New Page 1