Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



كشافة المهدي في جبل عامل أطلقت حملة "خيمتي خيمتك" لمساعدة للنازحين


:: 2014-01-14 [17:22]::
أطلقت "كشافة الامام المهدي" - مفوضية جبل عامل الثانية، تحت شعار "خيمتي خيمتك"، حملة لمساعدة النازحين السوريين في لبنان، في اطار المشروع الذي ينفذه صندوق التمويل الكشفي العالمي بالتعاون مع اتحاد كشاف لبنان.

وأقيم للمناسبة احتفال في حديقة بلدية النبطية حضره وفد صندوق التمويل الكشفي العالمي برئاسة امينه سينغفرايد فرد فيزر، وعضوية غون غو غيكن وجون سوتيا، امين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبد المجيد، ممثل بلدية النبطية صادق اسماعيل، رئيس اتحاد كشاف لبنان نبيل بيضون، المفوض العربي في اتحاد كشاف لبنان نزيه فياض، امين عام العلاقات العامة في اتحاد كشاف لبنان حسن حمدان، مدير تنمية المجتمع في المنظمة الكشفية العربية احمد حسن، وشخصيات وفاعليات وجمع من العوائل السورية النازحة.

بعد جولة للوفد على عدد من الخيم التي ضمت نشاطات ترفيهية لأطفال سوريين، منها رسومات وألعاب شاركهم فيها القائد الكشفي الدولي فرد فيزر، ثم أقيم احتفال تحدث خلاله رئيس اتحاد كشاف لبنان نبيل بيضون أعلن فيه اطلاق المبادرة الكشفية لمساعدة النازحين السوريين، وهي مبادرة كشفية انسانية اجتماعية، "لنكون ملتزمين بوعدنا الكشفي بأن نساعد الناس ونكون رسل سلام وتآخيا بين جميع ابناء بلداننا العربية، ونحن اليوم نقدم وضمن امكانياتنا".

عبد المجيد
وتحدث امين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبد المجيد فقال: "اننا هنا ليس بهدف تقديم مساعدات او اعانات لأهلنا السوريين انما لنرد الدين لشعب سوريا، فلطالما كانت سوريا هي المعطاءة وشعبها طالما قدم لكل الامة العطاء والفكر والمحبة. وبالنسبة لنا سوريا ولبنان قدما للكشاف العربي الكثير ومنهما انطلقت الحركة الكشفية العربية".

أضاف: "نحن نرد الدين ولا نمنن وانما نخدم انفسنا قبل ان نخدمكم يا ابناء سوريا، ونرد الوفاء لأهل العطاء، والخطوة القادمة التي نتمناها ان نقدم خدماتنا لأهلنا في سوريا في ديارهم ونعاونهم لاعادة بناء بلادهم عندما يعودون بسلام وامان اليها".

اسماعيل
ثم تحدث ممثل بلدية النبطية صادق اسماعيل فوضع امكانات البلدية بتصرف اللاجئين السوريين وقال: "نحن لم نألوا جهدا في سبيل تأمين مستلزمات العيش الكريم لها ضمن امكاناتنا".

فيزر
وتحدث امين عام صندوق التمويل الكشفي العالمي الذي اعرب عن سروره بوجوده مع جمع من العوائل السورية، وقال: "اليوم نطلق الخطوة الاولى للوقوف معكم. ونحن ككشافة نؤمن بالانسان وبكرامته، وندرك ان الوضع صعب جدا وهناك اناس يعانون. ونحن ندرك ان في العالم حروبا ومآسي ونعرف ما تنتجه هذه الحروب من ويلات وخسائر بشرية ومادية، ومن هنا نقول اننا بحاجة لمزيد من الاخوة والصداقة والمزيد من تعزيز السلام والمحبة لكي نبعد الحروب عنا، لأنه مهما حل السواد لا بد ان تشرق الشمس. ونحن نقدم الامل وسنسير معا خطوات طويلة الى الامام".

وختم: "انني ارفع لكم تحيات ملك السويد وهو الامين الفخري لمنظمتنا الكشفية وهو ينتظر ما سنرفعه له من مشاهدات، ونأمل ان يزوركم هنا ليكون الجميع الى جانبكم".

بعد ذلك، جرى توزيع مساعدات عينية من خيم ولوازمها ومواد غذائية على عوائل سورية نازحة.


New Page 1