Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



سلسلة من الانشطة جنوباً في ذكرى ولادة الرسول الاكرم (ص)


:: 2014-01-20 [22:40]::
في أجواء ولادة الرسول الأكرم (ص) واسبوع الوحدة الإسلامية أقيم سلسلة من الأنشطة والاحتفالات في عدد من قرى وبلدات الجنوب.
ففي بلدة القنطرة أقام حزب الله وبلدية القنطرة احتفالاً شعبياً في حسينية البلدة حضره عضو المجلس السياسي في حزب الله غالب أبو زينب إلى جانب عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وعدد من الأهالي.
وقد ألقى أبو زينب كلمة دعا فيها إلى الاسراع في تشكيل حكومة جامعة تقوم بشكل واضح على مبادئ شفافة، وأن لا تحمل هذه الحكومة فيتوات على الثوابت الوطنية اللبنانية مثل المقاومة وغيرها من المسائل، مشيراً إلى أن تشكيل الحكومة يساعدنا على السير في المسار الصحيح لخوض كل المحطات والاستحقاقات المقبلة من انتخاب رئيس جمهورية إلى تشكيل حكومة جديدة بعد الإنتخاب، لا أن يكون هؤلاء كما يسعى البعض بأن نكتفي بحكومة لكي تدير الفراغ الرئاسي إلى ما شاء الله، مشدداً على أننا حريصون في هذا البلد على أن نعمل مع كل الللبنانيين على كل الإستحقاقات، لأنه من حق الناس أن تكون في بيئة آمنة وايجابية لا أن تبقى في بيئة سلبية وخاصة في ظل هذه الاخطار التي يواجهها لبنان وعلى رأسها الهجمات التكفيرية الانتحارية.
وفي الختام أقيمت تواشيح دينية من وحي المناسبة.
وفي بلدة عيتيت أقام حزب الله وبلدية عيتيت احتفالاً شعبياً في حسينية البلدة حضره عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وعدد من الأهالي.
وقد ألقى الشيخ محمد طحيني كلمة أشار فيها إلى أنه من أعظم الدروس التي نتعلمها وأهمها في مثل هذه الذكرى هي أن نعرف أن لنا برسول الله (ص) أسوة حسنة، وأن تعظيمنا للرسول محمد (ص) يجب أن يكون واعياً وفاهماً لا تعظيم عاطفة ولا عادة ولا إرث الذي هو ليس الأمل في المتولين لرسول الله (ص) ولأهل بيته (ع).
وفي الختام أقيمت تواشيح دينية من وحي المناسبة.
وفي بلدة قانا أقام مركز الإمام الخميني ندوة حوارية لكل من إمام مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود والعلامة السيد محمد الغروي بحضور عدد من علماء الدين والفعاليات والشخصيات، وعدد من الأهالي.
وقد رأى الشيخ حمود أن المنافسة التي يجب أن تكون بين المسلمين اليوم هي في السباق من سيدخل الى القدس ويحرر فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي أولا لأن من يدخل اليه أولا فهو سيكون من الفئة التي يرضى الله عليها، وبالتالي فإننا يجب علينا أن لا نخاف من مشروع يحمل هدفاً له وهو تحرير القدس أكان هذا المشروع شيعيا أو غير شيعي .
بدوره السيد الغروي رأى أن ما قام به الرسول محد (ص) خلال حياته الشريفة بدد ظلام الجهل والظلم والفقر والانحطاط والتخلف إلى نور الايمان والعلم والتقدم والعقل، وكان سراجاً للناس المسلم وغير المسلم وللكائنات جميعا وكان رحمة للجميع.
وفي بلدة دير قانون أقامت البلدية مهرجاناً شعبياً بمشاركة عدد من فعاليات وشخصيات البلدة الى جانب عدد كبير من الأهالي.
وقد شارك في الهرجان أيضاً الكتيبة الماليزية العاملة ضمن إطار اليونيفيل بحضور قائد الكتيبة، حيث وزع عناصر الكتيبة عدد من الهدايا على الأطفال، كما وتخلل المهرجان أناشيد من وحي المناسبة ومشاركات شعرية للأطفال، وقد تم توزيع الحلويات على جميع المشاركين.
وقد لاقى المهرجان استحسان الأهالي الذين عبروا عن فرحتهم وبهجتهم بهذه المناسبة وشكروا البلدية على إقامة هذا المهرجان.

وفي مدينة صور أقام حزب الله مواكب الخيول حيث جالت في شوارع المدينة احتفاءً بالمولد الشريف إلى جانبها عدد كبير من الموالين الذين ساروا بمواكب سيارة على وقع من الأناشيد والتواشيح الدينية من وحي المناسبة.
وكذلك أقام حزب الله في المدينة مسيرة مشاعل تقدمتها الفرق الكشفية الموسيقية وحملة رايات لبيك "يا رسول الله" وفرقة تعظيم القرآن، وقد أدى المشاركون في المسيرة قسم العهد والولاء لرسول الله بالسير على نهجه ونهج أهل بيته الأطهار (ع).
وللمناسبة نفسها أقامت الهيئة الصحة الإسلامية يوماً صحياً مجانياً في بلدة مروحين ويارين الحدودية، حيث قام فريق مختص من الهيئة بمعاينات للمرضى وتقديم الأدوية المناسبة لهم وإعطائهم الإرشادات والعلاجات المطوبة لشفائهم، وقد أعرب المستفيدون من أهالي البلدتين عن شكرهم وامتنانهم للمساعدات التي تقدمها الهيئة الصحة الإسلامية على الصعيد الطبي بشكل دائم لأنماء المنطقة مما يخفف من الصعوبات المعيشة والوضع الإقتصادي الصعب .


New Page 1