Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي مدير الاونروا في منطقة صور


:: 2014-02-03 [22:53]::
زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوية ابو جهاد علي وابو محمد عصام وابو محمد جمال، مقر وكالة الغوث الانروا في صور والتقى مدير منطقة صور الاستاذ فوزي كساب وعرض معه لأوضاع الوكالة في ظل التخفيضات المتواصلة للخدمات.
وثمن الجمعة دور الاستاذ فوزي كساب وجميع العاملين في وكالة الانروا ، داعيا الى وقف تخفيض الخدمات والعمل الحثيث للاهتمام بالشعب الفلسطيني في ظل تفاقم الازمة الاقتصادية نتيجة استمرار حرمانه من حقوقه الانسانية، لافتا الى اهمية توفير إغاثة النازحين من مخيمات سوريا لحين عودتهم الى مخيماتهم .
وعلى صعيد الاستشفاء اعتبر الجمعة إن سياسة الاستشفاء الحالية يجب ان تعطى الاهتمام من اجل توفيراحتياجات اللاجئين، مشددا على ضرورة ايلاء الاونروا الجوانب الصحية خاصة اصحاب الامراض المستعصية والعمليات الكبيرة نتيجة تكاليف العلاج الباهظة.
وعلى الصعيد التربوي شدد الجمعة على اهمية العمل على تحسين المستوى التعليمي ومعالجة كافة المشكلات التربوية ، وانهاء ازمة خريجي دار المعلمين من خلال توظيفهم وتحسين اوضاع العاملين في الوكالة.
كما دعا الى ايفاء الاونروا بالتزاماتها تجاه جميع المخيمات لجهة معالجة عشرات المشاكل التي تحتاج الى معالجات سريعة وخاصة حالات العسر الشديد والعائلات الفقيرة.
ومن جانبه اكد كساب حرص الوكالة على النهوض باوضاع اللاجئين في المخيمات وتحسين نوعية الخدمات، مشيراً الى التعاون الذي حصل بين الاونروا ووزارة الصحة اللبنانية لجهة التعاقد مع المستشفيات الحكومية في المناطق وتحسين نوعية الاستشفاء المقدمة للاجئين الفلسطينيين اضافة الى الاهتمام بمرضى التلاسيما، بالاضافة الى عملية المسح والاصلاح التي تنفدها الانروا بكافة عياداتها لناحية تحديد اعداد الاطباء والاخصائيين ونوعية الطبابة بما يوفر خدمات صحية افضل للمواطنين.
واكد كساب على الصعيد التربوي تحسين المستوى التعليمي في مدارس الاونروا، وسعيها للحصول على منح جامعية اضافية للطلبة الفلسطينيين في لبنان.




New Page 1