Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



المفتي عبد الله: لتشكيل رأي عام موحد لمواجهة الاحداث الدامية


قاسم صفا :: 2014-02-05 [17:15]::
دعا مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله اللبنانين قيادات روحية وسياسية ان يعملوا على تشكيل رأي عام موحد لمواجهة الاحداث الدامية التي يشهدها البلد لان الرأي العام الذي يدين اعمال التفجير والاستهداف للمدنيين والأبرياء انما يثلج ويبرد قلوب اهالي الشهداء والضحايا الذين يسقطون في التفجيرات الانتحارية فقط لانهم ينتمون الى الطائفة الشيعية .
• المفتي عبد الله : قال ذلك خلال استقباله وفد من مؤسسة الرؤى العالمية وفد برئاسة انيتا ديلهاس فان دايك ( المدير العام )‏و قيادات روحية واهلية وقيادات من حركة امل في دار الافتاء الجعفري في صور ( مجمع الخضرا ) .
ورأى المفتي عبد الله : انه لم يعد في لبنان منطقة جغرافية تختصر على طائفة واحدة من طوائف اللبنانية انما الطوائف اللبنانية تشارك بعضها البعض في العيش وفي الماء والكلاء ولكن الظروف السياسية والتحريض السياسي الحاصل والخطاب الديني التحريضي احدث انقسام نفسي لدى الطوائف اللبنانية وهذا ما تأثر به الجميع دون استثناء .
واعتبر المفتي عبد الله ان خطر الانتحاريين على جميع أللبنانين دون استثناء ولا يوجد أي مسوع شرعي لأفعالهم انما هي بمنظور الشرع والدين عمليات إجرامية انتحارية وان أولئك الذين يقدمون على هذا العمل الإجرامي انما هم فئة قد تغرر بها بشكل من الإشكال لان سيرة النبي المصطفى محمد بن عبد الله لم تك يوما تدعو الى القتل والتفجير .
وناشد المفتي عبد الله اهل السياسة في لبنان ان يخطوا خطوة نحو الحوار الوطني واقل تشكيل الحكومة المرتقبة تحت أي ظرف من الظروف لتكون نواة الحوار الوطني حول القضايا الامنية والسياسية والاقتصادية التي يعاني منه الوطن .
وأشار إلى أهمية التلاقي اللبناني الروحي لما يعكس من ايجابية على الاجواء المشحونة .





New Page 1