Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



تحالف القوى الفلسطينية :تستنكر التفجيرات المتنقلة في لبنان التي لا تخدم سوى المخططات الصهيونية والأمريكية


:: 2014-02-06 [22:33]::

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور لقاءها الدوري في مركز حركة المقاومة الإسلامية حماس في مخيم البص حيث توقفت فيه عند أخر"المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة ولا سيما في لبنان وفلسطين" حيث أكدت:-
1- ادانة واستنكار عمليات التفجيرات المتنقلة والتي تستهدف الأبرياء في لبنان الشقيق بكل مكوناته الطائفية والسياسية واعتبرت أن هذه الأعمال تصب في خدمة المخططات والمشاريع الصهيونية والأمريكية التي تسعى الى تسعير نار الفتنة بين ابناء الوطن الواحد.
2- نؤكد حرص تحالف القوى الفلسطينية على استقرار وأمن المخيمات وتعزيز العلاقة اللبنانية الفلسطينية الأخوية بما يخدم مصلحة الشعبين ، مؤكدين أن المخيمات لن تكون تحت أي ظرف من الظروف عامل قلق وتوتير بل ستكون عامل مساعد لتكريس حالة الأمن والأستقرار والسلم الأهلي والعيش المشترك .
3- ندعو ابناء شعبنا الفلسطيني داخل المخيمات الى الحذر والتنبه من مشاريع أوروبية وأمريكية واقليمية بدأت تطل على المخيمات الفلسطينية ظاهرها تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وفي باطنها تصفية قضيتهم وشطب حقهم بالعودة وتشويه صورة واقعهم في المخيمات.
4- أكد المجتمعون على رفض خطة كيري وكافة أشكال التفاوض مع الكيان الصهيوني معتبرين أن طريق المفاوضات أثبت فشله ولم يستفيد منه إلا الكيان الصهيوني الذي استغله لتمرير جرائمه ومشاريعه الاستيطانية .
5- ادانة واستنكار قرار وزارة الخارجية الأمريكية الجائر والمجحف بحق نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي د زياد نخاله واعتبرته غطاءاً امريكياً لأستهداف المقاومة وقيادتها.

6- التمسك بخيار المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة التي هي سبيلنا للتحرير والعودة ودحر المحتلين، وندعو الى التكاتف صفاً واحداً لتحقيق مصالحة وطنية شاملة خلف مشروع وطني موحّد على أساس التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية.

7- نطالب المجتمع الدولي وخاصة منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية للعمل الجاد لفتح معبر رفح ورفع حالة الحصار عن أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، والتخفيف من معاناتهم، والمساعدة فى إعادة ما دمره الاحتلال
مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل أن يستمر حصاره بأي شكل من الأشكال.

8- نؤكد على انهاء ازمة مخيم اليرموك وسحب الجماعات المسلحة من مخيم والخروج منه حقناً للدماء ، والسماح للمساعدات بالدخول اليه وفتح خط اغاثي مشددين على ضرورة تحييد المخيمات عن دائرة الصراع .

9- نطالب الدولة اللبنانية ووكالة الانروا بالوفاء بالتزاماتهما تجاه المخيمات وخاصة مخيم نهر البارد لجهة الاسراع في اعادة اعماره وعودة سكانه اليه وتحقيق كافة المطالب المحقة لأبنائه، وضرورة تأمين العيش الكريم لشعبنا اللاجىء في لبنان من خلال إقرار حقوقه الإنسانية والمدنية والاجتماعية والعمل معًا على وضع استراتيجية مشتركة لمواجهة مشاريع التوطين والتهجير.











New Page 1