Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



وزيرة خارجية ايطاليا تتفقد كتيبة بلادها في شمع


:: 2014-02-06 [22:35]::
تفقدت وزيرة الخارجية الايطالية إيما بونينو يرافقها السفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو ووفد ايطالي، قوة بلادها العاملة في اليونيفيل في مقر القيادة في بلدة شمع جنوب صور.
وكان في استقبالها قائد اليونيفيل الجنرال باولو سيرا، وقائد القوات الايطالية قائد القطاع الغربي الجنرال ماوريتسيو ريكو، قنصل ايطاليا احمد سقلاوي وكبار الضبط الايطاليين.
ثم انتقلت الى صالون الشرف حيث عقد لقاء موسع استمعت خلاله الى شرح مفصل من الجنرال ريكو عن دور ومهام القوة الايطالية في اليونيفيل لجهة القرار 1701.
وأكدت بونينو ان ايطاليا "مستمرة في البقاء في اليونيفيل، وهذا ما أكدته الحكومة الايطالية في قرارها، وتحمل كل المسؤولية، كما قررنا في العام 2006، للحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان". وأشادت بعناصر وضباط قوة بلادها من خلال تأدية مهمتهم لأجل السلام في جنوب لبنان.
وقالت: "لا تخفيض في عديد عناصر قوتنا الايطالية المشاركة في اليونيفيل، وهذا الامر غير مطروح حاليا". وشددت على "العلاقات الممتازة القائمة بين ايطاليا ولبنان". وتناولت المسألة الاقليمية على المستويين السياسي والانساني في لبنان والمنطقة.
وكانت بونينو جالت على احد مراكز القوة الايطالية في رأس الناقورة عند الخط الازرق، واستمعت الى ضباط وحدة بلادها، قبل ان تغادر عائدة الى العاصمة بيروت جوا على متن طوافة دولية اقلتها من مقر القوة الايطالية في شمع.





New Page 1