Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حشود جماهيرية في حفل استقبال بايقاد شعلة الانطلاقة الخامسة والاربعين للجبهة الديمقراطية


سمية مناصري :: 2014-02-14 [22:08]::

غصت قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص بالحشود الجماهيرية في الاحتفال الجماهيري الذي اقامته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة صور، لاستقبال المهنئين بايقاد الشعلة الخامسة والاربعين لانطلاقتها.
بحضور ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وعدد من ممثلي الهيئات والاتحادات واللجان الشعبية والمؤسسات اللبنانية والفلسطينية وابناء المخيمات الفلسطينية في صور..
بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني
كانت كلمة ترحيبية من عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في صور "محمود الجليل".

يلي ذلك كلمة الجبهة الديمقراطية القاها مسؤولها في صورعضو قيادة لبنان أبو ناجي قائلاً "أن أخطر ما يتهدد القضية الفلسطينية هو الانقسام السياسي في الصف الفلسطيني والجغرافي بين شطري الاراضي الفلسطينية خاصة في ضوء التحديات الخطيرة التي تفرض نفسها على جدول الاعمال الفلسطيني في ظل المفاوضات العبثية التي عقدت دون اشتراطات الاجماع الوطني وفي ظل رعاية أمريكية منحازة للعدو الإسرائيلي بدلا من المرجعية الدولية، بينما تتسارع وتائر الاستيطان والتهويد بشكل غير مسبوق... وتتواصل جرائم الاحتلال والاعتداءات الاسرائيلية خاصة تجاه اسرانا البواسل.... الذين سجلوا هزيمة كبرى للاحتلال الاسرائيلي، عبر انتصار الابن البار للجبهة الديمقراطية، رفيقنا سامر العيساوي عضو اللجنة المركزية للجبهة ورمز انتفاضة الاسرى والامعاء الخاوية، الذي انتصر وعاد حراً الى مدينة القدس بعد ان سجل اطول اضراب عن الطعام في تاريخ البشرية.
مؤكدا التمسك بمنظمة التحرير وضرورة تفعيلها وإصلاح مؤسساتها عبر انتخابات مجلس وطني جديد وفقا لمبدا التمثيل النسبي، وتعزيز صفتها التمثيلية عبر اعتماد برنامج سياسي كفاحي موحد يستند للبرنامج الوطني المرحلة لمنظمة التحرير.
واعتبر أن للفلسطينيين في لبنان مصلحة في توحد اللبنانيين ودعمهم للحقوق الوطنية والاجتماعية وهم يطمحون ويعملون من اجل ازالة جميع الشوائب في العلاقات الفلسطينية – اللبنانية على قاعدة احترام سيادة لبنان ودعم صمود شعبنا في نضاله من اجل انتزاع حق العودة وفق القرار 194 ودرء مخاطر التوطين والتهجير. مؤكدا ان الفلسطينيين في لبنان هم خارج اطار التجاذبات السياسية المحلية ويريدون لبنان بجميع اطيافه ان يكون معهم..

وفي الختام قامت قيادة الجبهة ومشاركة ممثلي القوى والاحزاب بايقاد شعلة الانطلاقة الخامسة والاربعين للجبهة الديمقراطية.





































New Page 1