Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



أمسية شعرية في بنت جبيل في ذكرى القادة الشهداء


:: 2014-02-22 [14:48]::
نظم منتدى أدب المقاومة وإتحاد بلديات قضاء بنت جبيل، لمناسبة الذكرى السنوية للقادة الشهداء، أمسية شعرية ضمن مهرجان الشعر المقاوم، في قاعة الثانوية الرسمية لمدينة بنت جبيل، شارك فيها الشعراء: معروف فضل الله وهدى ميقاتي من لبنان، حمزة البشتاوي من فلسطين، عقيل اللواتي من سلطنة عمان، نجاح العرسان من العراق، وحضرها عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور حسن فضل الله، نائب رئيس الإتحاد المهندس عفيف بزي، رئيس منتدى أدب المقاومة الشيخ فضل مخدر وعدد من علماء الدين وفاعليات.

وبعد آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني، ألقى بزي كلمة اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل وقال: "إن هؤلاء الشهداء هم الجسور التي يعبر عليها الآخرون للوصول الى بر الأمان، وهم الارواح التي علت وارتفعت وتحلق بيننا"، مؤكدا أنه "ما زال لدينا إصرار وتصميم على مواصلة الكفاح والنضال في وجه العدو الصهيوني الغاشم وفي وجه الحركات التكفيرية الظلامية الحاقدة المجرمة المتخلفة".

بعدها، ألقى الشيخ مخدر كلمة رحب فيها بالحضور، متمنيا أن "يستمر التعاون بين منتدى أدب المقاومة واتحاد بلديات بنت جبيل". وقد ختم كلمته بقصيدة شعرية من وحي المناسبة.

ثم، توالى الشعراء على تقديم قصائدهم الشعرية، التي حاكت ثقافة المقاومة وتأثيرها في الوجدان اللبناني والعربي، وعن عظمة الشهداء وفضل دمائهم التي أدت إلى انتصار هذه الأمة على العدو الإسرائيلي وكسر جبروته وتحرير الأراضي، والتي أعطت الوطن والأمة العزة والكرامة.


































New Page 1