Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



وفد الأطباء الفلسطينين في أوروبا وصل إلى لبنان


خليل العلي :: 2014-03-02 [21:44]::

وصل وفد الأطباء الفلسطينيين المقيمين في أوروبا إلى لبنان يترأسه رئيس تجمع الأطباء الفلسطينين في أوروبا الدكتور محمد سالم ترافقه الدكتورة دومنيك قادمين من باريس، والدكتور كمال الصفدي من بروكسل، على أن يلتحق خلال الأيام القادمة عدد من الأطباء الفلسطينيين القادمين من الدول الأوروبية حيث سيقيمون لمدة أسبوعين في مستشفى الهمشري في مدينة صيدا جنوب لبنان، وسيقوم الوفد بوضع دراسة عن واقع اللاجئين الفلسطينيين الصحي، وليطلعوا على احتياجات المراكز الصحيُة، وما يواجهه اللاجئون من مشاكل في الجانب الصحي.
كذلك سيقوم وفد الأطباء بإجراء معاينة المرضى وبعض العمليات الجراحية، إضافة إلى جولات ميدانية على المخيمات الفلسطينية وتجمعات النازحيين من سوريا المقيمين داخل المخيمات في لبنان.
وكان في استقبال الوفد الدكتور رياض أبوالعينين مدير مستشفى الهمشري، والدكتور عماد الحلاق، والدكتور ماهر كروم، ومنسق زيارة لبنان لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عاصف موسى، وعدد من ممثلي الجمعيات.
وكان وفد من التجمع قد قام بزيارة الى لبنان منذ شهرين حيث زار العديد من المراكز الصحية واطلع على احتياجاتها وقدم عدد من المعدات الطبية، ولازال العمل جارٍ لإدخالها من المرفأ في بيروت، ليتم نقلها بعد ذلك إلى مستشفى الأقصى داخل مخيم عين الحلوة، حيث كانت بداية العمل معهم، وكان لهم دوراً بارازاً وفاعلاً في تسهيل مهمة الوفد وتقديم كل مايحتاجه خلال جولته الأولى.
وقد تكللت جهود الدكتور محمد سالم رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا وابن مخيم عين الحلوة المغترب في أوروبا سامي الخطيب بالنجاح حيث تمت زيارة الوفد بالتنسيق مع عاصف موسى والمدير الفخري لمستشفى الأقصى اللواء منير المقدح.









New Page 1