Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



السكسكية تحيي ذكرى ثالث للمرحوم الحاج محمود موسى سبليني وإيفو ان الور


حسن يونس :: 2014-03-03 [14:54]::

أحيى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وحركة أمل وأهالي السكسكية ذكرى مرور ثلاثة أيام على وفاة الحاج محمود موسى سبليني (ابو عباس)، والذي تزامن مع وفاة فقيدة الصبا إيفو ان الور (من أصل نيجيري متزوجة في السكسكية) وذلك عصر الأحد في حسينية بلدة السكسكية.
حضر المناسبة عضوا كتلة التحرير والتنمية النائبان د. ميشال موسى وعلي عسيران، المسؤول الثقافي المركزي لحركة أمل مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، ممثل آية الله العظمى السيد السيستاني في لبنان السيد حامد الخفاف، وفد من قيادة حركة أمل يضم عضوي قيادة الإقليم السيد ربيع ناصر ود. حسين عبيد ومسؤول المنطقة السادسة حسين جواد وأعضاء من المنطقة وشعبة السكسكية وشعب المنطقة، الشيخ حسن بغدادي ممثلاً السيد حسن نصرالله على رأس وفد من حزب الله، وفد من علماء المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الشيخ عادل تركي، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ورؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية واختيارية في المنطقة، وفد من مستشفى علاء الدين، القنصل علي شومر، وشخصيات دينية وسياسية واجتماعية وعسكرية وتربوية، وحشد من أهالي السكسكية والجوار.
عرف المناسبة الحاج جهاد سبليني، التي استهلت بآيات بينات من الذكر الحكيم رتلها فضيلة الشيخ خضر عامر، ثم كانت كلمة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وحركة أمل ألقاها الشيخ حسن عبدالله تحدث فيها عن معاني الوحدة والوطنية والمقاومة، معرجاً على من يعترض على ذكر المقاومة في البيان الوزاري بأنها ذكرت في كل البيانات الوزارية السابقة وفي دستور الطائف، وفي بيانات الجامعة العربية، وفي مقررات مؤتمرات الدول الإسلامية وغيرها، وباتت ضرورة بمعانيها في كل مراحل صيانة هذا الوطن. وأن الحركة تعمل على حماية هذا الوطن من المؤامرات الداخلية والخارجية، والابتعاد عن الطائفية المتطرفة التي تجر الوطن إلى الويلات، وأن مسؤولية مواجهة الإرهاب ليست على طرف بل على الجميع أينما كانوا، وهذا يتم التمهيد له عبر بيان وزاري جامع يسهل الطريق أمام انتخاب رئيس جديد للجمهورية ومواكبة وتحقيق جميع الاستحقاقات في مواعيدها.
ثم كانت كلمة أهل العزاء ألقاها إمام بلدة السكسكية الشيخ قاسم سبليني (نجل الفقيد) شكر فيها جميع المعزين وتحدث عن ألم الفقد وعن مزايا الفقيد وشكر آل الور الذين أولوه الحديث باسمهم.
واختتمت المناسبة بمجلس عزاء حسيني تلاه الشيخ ياسر شحرور، توجه بعدها أهل العزاء وأهالي البلدة لوضع أكاليل الزهر على ضريحي الفقيدين.

















































New Page 1