Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الأبجدية الإيطالية في مدارس الجنوب !


:: 2014-03-04 [21:43]::
أطلقت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل" والتي يقودها حالياً لواء "غراناتييري دي سردينيا " تحت أمرة الجنرال الإيطالي ماوريتزيو ريكو سلسلة دورات تعليم اللغة الإيطالية في عدد من مدارس الجنوب.
في مدرسة القليلة الرسمية أشرف الجنرال ريكو على بدء أولى الحصص الدراسية ووزع على الطلاب كتاب الأبجدية الإيطالية الغني بالرسوم والألوان التي تسهل عملية إستيعاب اللغة الإيطالية و قواعدها .
وقد حضر إلى جانب الجنرال ريكو ، رئيس بلدية القليلة السيد غسان سالم ، قائد وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي العقيد ماريو ستيفانو ريفا ، مدير المدرسة الأستاذ عبد الكريم حسن والطاقم التعليمي و الطلاب.
وتندرج هذه الدورات ضمن برامج المركز التربوي التابع للجمعية الوطنية "غراناتييري دي سردينيا " بالتعاون مع كتيبة الدعم اللوجيستي الإيطالي في الكتيبة الأولى للنقل القادمة من مدينة بللينزاغو نوفاريزي الإيطالية .
وقد أشاد رئيس بلدية القليلة السيد غسان سلمان بالوحدة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان ثم قال : " نشكر الجنرال ريكو و العقيد ماريو ستيفانو ريفا و رجاله على مساندتهم ودعمهم لأبناء الجنوب عموما و لأبنائنا خصوصا وننوه تحديدا بالنشاطات الثقافية والرياضية لصالح الشباب و التي تندرج في سياق تبادل الحضارات بين الشعبين الصديقين اللبناني والإيطالي ".
من جهته الجنرال ريكو شكر رؤساء البلديات و مدراء المدارس والجمعية الوطنية "غراناتييري دي سردينيا "للمساهمة الكبيرة في إطلاق دورات اللغة الإيطالية في المدارس والتي تهم عدد من الشباب والأجيال الناشئة حيث تفتح لهم آفاق جديدة و تساعدهم في تحديد نوعية وأهمية الدراسات العليا .
كما تقوم الوحدة الإيطالية بتنظيم دورات مماثلة في مدارس يارين الحدودية حيث يلاقي إستحسانا كبيراً من قبل الطلاب و الكوادر التعليمية وأعطت شهادة إضافية على المهنية العالية التي تتمتع بها الوحدة الإيطالية و التي تنسجم تماما مع الروحية التي تقود من خلالها القطاع الغربي لليونيفيل ، ليس فقط على صعيد الأنشطة العملانية و لكن على الأصعدة الإنسانية والتواصل الإجتماعي .













New Page 1