Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الحركة الثقافية في بنت جبيل كرمت السيدات العاملات في اطار الجتماعي والتربوي والمهني


إحسان أحمد بزي :: 2014-03-06 [23:52]::
بمناسبة يوم المرأة العالمي قامت الحركة الثقافية في لبنان – مركز قضاء بنت جبيل بإحتفال تكريمي للسيدات العاملات في المجال الإجتماعي – التربوي المهني .
حضر الإحتفال رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي ، أعضاء مجلس بلدي ،رئيس الحركة الثقافية في لبنان الأستاذ بلال شرارة ،مسؤول المنطقة السابعة في حركة أمل الحاج كمال زين الدين - نائب رئيس المجلس البلدي في بلدية تبنين الأستاذ يوسف فواز ـ المؤهل اول محمد حمود ، رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية الأستاذ علي حمزة ، مدير الحركة الثقافية في بنت جبيل الأستاذ حسان جوني ، فعاليات إجتماعية وتربوية وسياسية وأمنية ، مدراء مدارس وأساتذة ومعلمات وفعاليات وهيئات نسائية وحشد من الناس .
عرفت الإحتفال المربية نزيهه درويش
كلمة الحركة الثقافية في لبنان : المربية الحاجة فاطمة عناني وأبرز ما جاء في كلمتها :
بكل فخر وإعتزاز أقف على منبر هذا الصرح التربوي الشامخ الذي هوجزء من نضال طويل وشاق وأب أبناؤه والقيمون عليه بالتشبث بهذه الأرض الغالية التي أعزنا الله فيها وشرفنا بها ، وطهرها بدماء شهدائنا الأبرار ، يطل علينا شهر آذار الحاضن للتضحية والبراءة والعطاء وفي ربيعه يتدفق ينبوع الحنان والوفاء وترفرف عصافير المحبة في سمائه ، باعثة الأمل والمستقبل الواعد .
لقاؤنا اليوم لتكريم العطاء والتضحية في يوم المرأة العالمي للأخوات جاهدن طويلا ً لنشر نور المعرفة والصلاح وزرع بذور الخير ، لتعطي الثمار الطيبة ..
هو بداية مشوار طويل تتوارثه المرأة الواحدة تلو الأخرى حاملة على عاتقها أمانة تنشئة النفوس وتنمية العقول وتقديم الخدمات الإنسانية والإجتماعية والشؤون التربوية ، متفانية بكل إخلاص في أداء عملها وتأدية الرسالة التي التي تحاكي الرسل والأنبياء . وشددت في حديثها بأنكن أنتن الأخوات تركتن بعضا ً من أنفسكن وبعماتكن في قلوبنا وعقولنا لأنكن القدوة الحسنة في جميع المجالات التربوية والإنسانية والإجتماعية والمهنية .
وأخيرا ً أيتها العامليات يا مثال النسوة الصالحات العاملات إلى جانب الرجل في كل زمان ومكان .


كلمة المكرمات : المربية ندى بزي أبرز ما جاء فيها :
المرأة هي الحركة النابضة بالإحساس ودفق العطاء والتضحية بالمودة والرحمة ، وأمومتها سر الإنسان في الحنان والعاطفة ..
هي الطاقة التي تملك الإبداع في فكرها وإرادتها وعملها ...
وأضافت بأن المرأة أبدعت في مواقع عدة في العلم ثقافيا ً وإجتماعيا ً وتربويا ً وسياسيا ً وأن تصل إلى ميادين العمل المختلفة ، فهو النضال من أجل حريتها وإستقلاليتها وتعزيز دورها مما أثقل عليها حجم المسؤوليات وعبئها كزوجة وأم وربة منزل كواجب مفروض عليها وليس من باب الخدمة الإجتماعية .
وشددت على انه في هذا اليوم 8 آذار يوم المرأة العالمي بأنها مناسبة يتغنى بها العالم ، والجميع يوجع الكلمات المتضمنة تركيزا ً على أهمية ورياة دور المرأة .. وفي نفس السياق أكدت على التحدث على دور المرأة الجنوبية المقاومة
وفي نهاية كلمتها توجهت إلى كل الأمهات والأخوات والسيدات والمربين والمربيات بأسمى معاني الإجلال والإحترام والتقدير على رسالتهم النبيلة بأعياد يوم المرأة والمعلم وعيد الأم أعاده الله علينا جميعا ً بالخير والسلام والأمان وكل عام وانتم بخير .
وفي نهاية الإحتفال قدمت الدروع وأخذت الصور التذكارية مع المحتفى بهن .

والمكرمات هن :

السيدة إيمان بري – د. جمانة شرارة – الأخت جوزفين نصر – الأخت جيرار مرهج – الأستاذة رحاب بزي – الحاجة دعد سرور – الحاجة رابعة بيضون – الأخت عايدة الهندي –الحاجة غادة بزي الحاجة فاطمة عناني – السيدة سلمى فواز - الدكتورة مريم قشاقش – الأخت ماري نصار – المربية ندى بزي – المهندسة ناديا خزعل – الحاجة وفاء عيسى .












































































New Page 1