Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اطلاق الحملة الوطنية للتحصين من شلل الاطفال للعام 2014


:: 2014-03-11 [18:35]::
تحت شعار "قطرات قليلة تحمي أطفالنا مدى الحياة"،وبرعاية وزارة الصّحة و طبابة قضاء صور ممثّلة برئيس مصلحة الصّحة في الجنوب الدكتور حسن علوية،تُنظّم الحملة الوطنيّة للتحصين من شلل الأطفال للعام 2014التي تهدف إلى تلقيح الأطفال لحمايتهم من شلل الأطفال.
وتجري هذه الحملة على مرحلتين:حيث تمتد المرحلة الأولى من العاشر من شهر آذار(مارس) إلى الخامس عشر من آذار للعام 2014،وهي عبارة عن نقطتين بالفم من اللقاح المذكور لكافّة الأطفال من لبنانيين وغير لبنانيين المقيمين في قضاء صور،والذين تتراوح أعمارهم من 0 إلى 5 سنوات.
أما المرحلة الثانية فتتم في شهر نيسان وتشمل الأطفال من عمر 0 إلى 5 سنوات وهي تتضمن إضافة إلى اللقاح ضد شلل الأطفال،لقاح الحصبة والحصبة الألمانية لجميع الأطفال من 9 أشهر إلى 18 سنة.
ويتم تنفيذ الحملة من خلال المراكز الصحيّة،المستوصفات،المدارس،دور الحضانة،التجمّعات السكانية للنازحين.
تجدر الإشارة إلى أنّ مرض شلل الأطفال يسبّب الشلل للطفل مدى الحياة وهو ينتقل بسرعة من طفل إلى آخر،من هنا كان إهتمام وزارة الصحّة والUNICEF تأمين اللقاح حسب معايير منظّمة الصحة العالمية،وهو معتمد في كل أنحاء العالم.
ويؤكّد الدكتور حسن علويّة،على أن كل قطرة إضافيّة تزيد تحصين الطفل وتقصير الدورة الحياتية للفيروس،لذا يتوجّب على كل شخص أن يساهم في إنجاح تلك الحملة ولاسيّما دور رؤساء البلديات،والمخاتير في هذا المضمار.
أخبر من حولك،ذكّر جيرانك وأصدقائك، ساعد في إحضار الأطفال إلى المراكز الصحيّة والمستوصفات،فاللقاح آمن ومجاني،ومضمون الجودة.
ويختم الدكتور علويّة،على ضرورة الإلتزام بإعطاء الأطفال كافّة اللقاحات الدورية ضد الأمراض الأخرى واستمرارها حالياً ومستقبلياً بعد الإنتهاء من هذه الحملة، لنقف معاً للوصول إلى عالم خالٍ من شلل الأطفال.


New Page 1