Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



فتح احيت ثالث فقيدها المرحوم عاصم العابد


محمد عبد الرازق :: 2014-03-12 [22:15]::
أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة صور وال العابد حفلاً تأبيناً للمرحوم عاصم قاسم العابد وذلك في مخيم البص المركز الثقافي الفلسطيني بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية وقوى وطنية واسلامية واللجان الشعبية الاهلية وقيادة وكوادر حركة فتح وقادة فصائل م،ت،ف وقوى وفعاليات وشخصيات لبنانية وفلسطينية وحشد من جماهير شعبنا اللبناني والفلسطيني ولفيف من العلماء ومختار البص . وال الفقيد واهالي مخيم البص

بدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات من القران الكريم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء وتخلل الحفل كلمتان البداية كانت مع كلمة اللواء ابو احمد زيداني جاء فيها :

السلام والاحترام لكم سادتي العلماء واللجان والاطر السياسيه والتنظيميه والعسكريه والشخصيات الاعتباريه التي حضرت اليوم لتشارك في المهرجان التأبيني لفارس من فرسانها .. لبطل من ابطالها.. هو الشهيد البطل الملازم عاصم العابد.
ومن حركة التاريخ فتح التي تشرف الشهيد بالانتماء لها ملتزما بميثاقها ومدافعا عن منجزاتها.. والف انحناءه لعظمة هذا الشعب الذي رأيناه بالامس .. يشارك في زفاف عاصم .. في مشهد عبر عن الاصاله والوفاء والتعبير الصادق.
كما عبر عن صفات ومواصفات هذا الشهيد الذي مضى مطمئنا بعد ان تزود بخير الزاد من تقوى الله..
ومن حب واحترام اهله وشعبه وكل من تعرف اليه ... والله يا سادتي لو قلت ان مفردات اللغه خجوله من خجلك يا عاصم .. فهي كذلك
وان قلت ان هذه المفردات تترنح اما عزة نفسك يا عاصم .. فهي كذلك..
سلاما لروحك الطاهره..
ايها الاهل الاكارم..
لقد غادر ابا قاسم الفارس تاركا في القلب عصه وفي النفس لوعه الغياب.. فكان لغيابه صدمة عند كل من عرفه وكل من احبه..
أجمل الذكريات خالدا بالعقل والقلب والوجدان سيبقى... مدركين تماما ومؤمنين بقضاء الله وقدره وانه بضيافة الرحمان مؤمنا طاهرا صادقا صدوقا ودودا وخلوقا.
ابا قاسم لك والوعد من كل رفاق دربك في فتح ان نصون الوعد ولا نخون العهد... ومن المخيم الذي ترعرعت فيه وزينت طرقاته بعيونك الباسمه وطلة الرجال ورفعة الاخلاق والتواضع.
من منبر الاكرم منا جميعا .. منبر الشهداء..
ومن موقع المسؤوليه التاريخيه والوطنيه ومن موقع الامانه الشرعيه.. وحيث اعزنا الله واكرمنا بان نكون في الخندق الاول دفاعا عن اولى القبلتين وثالث الحرمين وعن مهد ابن البتول عيسى عليه السلام .
قدرنا ان نتحمل المسؤوليه الكامله بصون مشروع الوطن جنبا الى جنب مع رفاق الدرب واخوة الرحله مجددين السعي والعمل على انهاء حالة الانقسام البغيض ومواجهة الغطرسة الاسرائيليه وانجاز الحق الفلسطيني في الدولة المستقله بعاصمتها القدس مع حق عوده مظفره..
مؤكدين العمل الجدي والفاعل من اجل صون السلم الاهلي لمخيماتنا التي لا تحتاج الا لعودة قريبه تنهي مر غربتها وآلام التشرد والبعد عن اقدس بقاع الكون.
لنتمن من الاسهام بصون سلم وسلام لبنان عموما والجنوب خصوصا بحفظ مقاومته واحترام رمزية جيشه الذي يمثل عنوان الوحده والتلاقي للجميع.
الوعد والعهد للشهداء ولك عاصم ان نبقى الاوفياء والامناء لوصايا الرمز الخالد ابو عمار وخلف الامين وحامل الامانه قائد حالة الثبات الرئيس ابو مازن..
من كل النساء الفلسطينيات في المخيم ومن رفاق الشهيد عاصم وردة وبطاقة حب وتقدير لام ودعت ابنها في الثامن من آذار.
لانه يوم لام عاصم وزوجة عاصم واخوات عاصم .. ولآل الشهيد آل العابد ... العائله التي ما ابتعدت لحظه واحده عن ثقافة فلسطين يتقدمهم الاخ المناضل ابو حسام وابناءه.
ولكل رفاق عاصم في الكتيبه والتنظيم وفي المخيم.. وللشعب الذي انتمى اليه عاصم وسار خلفه مودعا.
سيبقى عاصم حيا فينا...نزين باخلاقه وخلقه وتواضعه وايمانه... المجد لك ابا قاسم جنبا الى جنب مع الشهداء والصديقين .. والصبر والسلوان لاهلك وشعبك ومحبيك.
وانها لثوره حتى النصر.

وبعدها القي فضيلة الشيخ حسين قاسم موعظة عن الموت ونوه بحياة الفقيد وعزا ال الفقيد بمصابهم الاليم راجياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الرحمة ويلهم أهله الصبر والسلوان. وختم عريف الحفل الاخ علي الجمل الاحتفال بشكر لكل من شارك ال العابد في مصابهم الاليم
وفي الختام تقبلت حركة فتح وآل الفقيد التعازي






















































New Page 1