Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



عميد كلية العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية ألقى محاضرة في مقر الكتيبة الكورية عن المجتمع والثقافة اللبنانية


:: 2014-03-13 [15:07]::

دعا قائد الكتيبة الكورية العقيد هيه إيل جونغ عميد كلية العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية الأستاذ فريديريك معتوق ونائبه الأستاذ ملحم شاوول يومي 28 شباط و12 آذار لإلقاء محاضرتين عن المجتمع في لبنان وعن التاريخ والثقافة اللبنانية لعدد من ضباط الكتيبة الكورية.
وألقى الأستاذ معتوق يوم 28 شباط محاضرة شرح فيها أهمية فهم الثقافة اللبنانية. وقال "إن للبنان تاريخ طويل في النضال من أجل الاستقال بشعبه المتعدد الأطياف كما للبناني باع مشرف في الدفاع عن لبنان ضد الغزوات. ويفتخر اللبناني بثقافته ويحاول الحفاظ على تقاليده الاجتماعية والعلاقات الأسرية المتينة".
بدوره، ألقى الأستاذ شاوول يوم الأربعاء، 12 آذار، محاضرة بعنوان "تقاليد لبنان وثقافته" تحدث خلالها عن تاريخ لبنان وعزة شعبه قائلا "إن لبنان احتضن الحضارة الغربية وإن شعبه يفخر كثيرا بوطنه، وهو يتمتع بدور ريادي في الشرق الأوسط. كما إن لبنان لم يخسر مكانته كهمزة وصل بين الشرق والغرب على الرغم من دوامة الحرب والانتداب الفرنسي ثم الاستقلال الذي تلته الحرب الأهلية والاجتياح الإسرائيلي".
بدوره، قال العقيد هيه إيل جونغ الذي افتتح النشاط "تقوم الكتيبة الكورية بمهمة رئيسية في حفظ السلام وحماية الاستقرار والسلام في لبنان، ولكن من الصعب الحفاظ على علاقة الصداقة إذا لم نفهم المجتمع اللبناني وثقافته وتاريخه"، معربا عن شكره الجزيل للأستاذين على محاضرتيهما القيمتين.
يذكر أن الكتيبة الكورية تعمل جاهدة على نسج علاقات صداقة مع السكان. وتتضمن الأنشطة المقبلة "اليوم الثقافي الكوري" الذي سيقام قريبا في الجامعة الإسلامية في لبنان/فرع صور. وسيتخلل النشاط محاضرة للطلاب بعنوان "تاريخ التطور الكوري" ومعرض للصور الكورية وعرض تكواندو وألعاب تقليدية كورية وتذوق للمأكولات الكورية وغيرها.












New Page 1