Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حملة تشجير لطلاب الفنون الإنجيلية - صيدا في مجدليون


:: 2014-03-25 [15:28]::


من برنامج خدمة المجتمع الذي ينفذه طلاب مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية في صيدا ويتضمن مبادرات وأنشطة تكافلية منوعة، يغطي الطلاب كلفتها أنفسهم من ريع ما يحصلونه من عملهم لساعات محددة في محطات وقود ومراكز تجارية لهذه الغاية، نفذ طلاب القسم الثانوي في المدرسة حملة تشجير في منطقة مجدليون- شرق صيدا بالتعاون مع بلديتها شملت زرع وغرس اكثر من 400 شجرة صنوبر وزيتون، وذلك استكمالا لحملات وأنشطة مماثلة توجه بها الطلاب الى المجتمع المحيط بهم في العديد من بلدات وقرى قضاء صيدا والزهراني. وشارك في الحملة رئيس بلدية مجدليون بيار صليبا وأمين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي وأفراد من الهيئتين الإدارية والتعليمية في الإنجيلية .
وقال المشرف على النشاط مدير الدروس في القسم الثانوي في مدرسة الفنون الإنجيلية شادي مشنتف: خدمةً للمجتمع المحلي في منطقة صيدا قام طلاب مدرسة الفنون الإنجيلية بزرع حوالي 410 شجرات صنوبر مثمر وزيتون في بلدة مجدليون في قضاء صيدا.
وسبق هذا النشاط زرع حوالي 400 شجرة في بلدة رومين ايضا في قضاء صيدا . اضافة الى عدة انشطة يقومون بها في دور الأيتام ودور العجزة من خلال خدمة المجتمع المحلي في صيدا، تاكيدا منهم على ان صيدا هي مدينة للعيش المشترك وللسلام وللحياة وليس للحرب ولا للتطرف.. وهذا العمل الذي يقوم به الطلاب اليوم هو لتثبيت هذا المبدأ.. الشجر الذي نزرعه اليوم هو صنوبر مثمر وطلاب الانجيلية اشتروه بعدما جمعوا ثمنه من عملهم في محطات الوقود ومراكز تجارية وغيرها ، وقاموا بزرعها هنا.
أما الطلاب فأشاروا إلى أنهم أرادوا من خلال هذه النشاط توجيه رسالتين، الأولى بيئية نظراً لأهمية البيئة في حياتنا وضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء والحد من التصحر، والثانية وطنية، وهي أن الوطن يجمع كل أبنائه على اختلاف طوائفهم ومناطقهم ومن دون اجتماعهم وتعاونهم يكون الجميع خاسراً ولا يمكن للبنان أن يتقدم وفق ما أكد عدد منهم .













New Page 1