Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



قداديس إحتفالية وزياحات الشعانين في مرجعيون والمنطقة الحدودية


النبطية – سامروهبي :: 2014-04-14 [00:50]::


إحتفلت الطوائف المسيحية الشرقية والغربية في مرجعيون والمنطقة الحدودية بأحد الشعانين، وأقيمت للمناسبة القداديس الإحتفالية في كنائس المنطقة التي زُينت بأغصان الزيتون وسعف النخيل، وهللت الأجراس فرحاً بدخول المسيح الظافر إلى أورشليم، وحمل الأطفال الشموع وسعف النخل وأغصان الزيتون، مرنمين مع الملائكة، "هوشعنا في الأعالي، مباركٌ الآتي باسم الرب".

كاتدرائية القديس بطرس للروم الكاثوليك

في كاتدرائية القديس بطرس للروم الكاثوليك في جديدة مرجعيون، ترأس المتروبوليت جاورجيوس حداد راعي أبرشية بانياس ومرجعيون وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك، يعاونه الأبوان دانيال عويكة وميلاد كلاس قداس وزياح الشعانين، وخدمته جوقة الرعية. وشارك فيه قائد قوات "اليونيفيل" في القطاع الشرقي البريغادير جنرال فرنشيسكو داكوبا، وضباط من الوحدتين الاسبانية والاندونيسية، وحشدٌ من المؤمنين.

وألقى المتروبوليت حداد عظةً، أمل فيها، "أن يعم الإستقرار والرخاء أرجاء الوطن الحبيب لبنان".

بعد القداس، أقيم زياح في باحة الكنيسة، على وقع الترانيم الكنسية إحتفاءً بالسيد المسيح ملك المجد، وأنشد ألمؤمنون الذين حملوا أطفالهم والشموع، التراتيل الممجدة للرب مرددين "هوشعنا في الأعالي، مباركٌ الآتي باسم الرب". وفي ختام الزياح تبادل المؤمنون التهاني بالعيد.

كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس
وفي كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس، ترأس مطران صور وصيدا ومرجعيون للروم الأرثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، يعاونه الأب فيليب العقلة، قداس وزياح الشعانين، بمشاركة جمهور من المؤمنين.

وألقى كفوري عظة بالمناسبة، دعا فيها إلى التشبث بالإيمان القويم، آملاً في "أن يحل السلام العالم أجمع، وأن ينعم لبنان بالأمن والإستقرار، وتسود المحبة بين ابناء البشر".

بعد القداس، أقيم زياح الشعانين في باحة الكنيسة، وحمل الأطفال الشموع المزينة بالزهور والشرائط الملونة، وسط جو من التراتيل المهللة لدخول المسيح الظافر إلى أورشليم.

كنيسة سيدة الخلاص للموارنة

وفي كنيسة سيدة الخلاص للموارنة، إحتفل الأب حنا الخوري بقداس أحد الشعانين، بمشاركة حشد من المؤمنين، وألقى عظة دعا فيها "إلى الحفاظ على تعاليم السيد المسيح والدعوة إلى المحبة والسلام".

بعد القداس أقيم زياح الشعانين في باحة الكنيسة، وحمل الأطفال وذووهم الشموع وأغصان الزيتون، وساروا خلف كاهن الرهية مرنمين لملك المجد السيد المسيح "أوشعنا في الأعالي".

كنيسة مار جرجس للموارنة في القليعة

في كنيسة مارجرجس للموارنة في القليعة، إحتفل الخوري منصور الحكيِّم بقداس الشعانين، وخدمته جوقة الرعية، بمشاركة حشد من المؤمنين غصت بهم الكنيسة.
بعد القداس، إنطلقت مسيرة حاشدة من الكنيسة إلى وسط البلدة، حيث تمثال السيدة العذراء، إخترقت الشارع العام، يتقدمها الأب حكيِّم، على وقع الترانيم الدينية بهذه المناسبة العظيمة، وحمل المشاركون الشموع وأغصان الزيتون وسعف النخيل والورود.


New Page 1