Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



أمسية شعرية للشاعر الكبير الأمير طارق ناصر الدين في عيناثا


:: 2014-04-14 [22:40]::
أقام منتدى جبل عامل للثقافة والأدب أمسية شعرية للشاعر الكبير الأمير طارق ناصر الدين في الديوانية الثقافية للمنتدى في بلدة عيناثا الجنوبية بمشاركة رئيس المنتدى فضيلة الشيخ فضل مخدر وعدد من الشعراء والأدباء، وبحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور حسن فضل الله وعدد من الفعاليات والشخصيات البلدية والإختيارية والثقافية والأدبية من أرض جبل عامل وقضاء بنت جبيل، وجمع من محبي الشعر والأدب.
وقد ألقى الشاعر ناصر الدين عدداً من القصائد الشعرية التي تحدثت عن العلاقة الوجدانية ما بين الأخوة المؤمنين بالله الواحد في ما بينهم والتي لا تنتهي ولا تتغير مع تغير الزمن ولا حتى بعد موت أحدهم بحيث تبقى ذكراهم موجودة رغم رحيلهم .
كما وتحدثت قصائده عن قدسية الوطن بالنسبة لأبنائه الشرفاء المقاومين الذين يدافعون عنه بدمهم ومالهم وكل ما يملكون، وعن الأجيال المقاومة التي نهضت في لبنان التي تكاملت في نفوسها التعاليم والأخلاق الإسلامية والقيم والفضائل العربية لتدافع عنه وتحافظ على شرف الأمة وكرامتها، بينما يظل من أقتضى بتقاليد الجاهلية والعصبية العشائرية والعروبة المزيفة على نهج التكفير والإرهاب والقتل والظلم.
كما وألقى الشيخ مخدر قصائد حاكت واقع ما يحمله لبنان من رسائل سماوية تجمع بين الأديان على أرض واحدة ويختلط فيه دم المسلمين والمسيحيين لحمايته من شر العدوان عليه، كما وحاكت القصائد أيضاً أهمية دور المقاومة وسيدها السيد حسن نصر الله في تسطير أسمى معاني النصر والعز والكرامة للوطن والأمة.
كما وكانت قصائد شعرية لعدد من الشعراء والأدباء الجنوبيين التي تحدثت عن حب الوطن وعن دور المقاومة في تحرير أرضه وإعادة العزة والكرامة للأمة.









New Page 1