Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



موظفو القطاع العام نفذوااضرابا عاما في صيدا


:: 2014-04-16 [16:17]::
نفذ موظفو القطاع العام والمتعاقدون والاجراء والمياومون اضرابا عاما اليوم في محافظة لبنان الجنوبي، بحيث اعتصموا في باحة سراي صيدا الحكومي وانضم اليهم معلمو المدارس الرسمية والخاصة ومعلمو التعليم المهني والتقني، رافعين شعارات منددة بما جرى امس في مجلس النواب وهتافات ضد النواب.

وتحدث في المعتصمين عضو هيئة التنسيق النقابية حسين جواد، فشدد على "متابعة المسيرة حتى تحقيق كل المطالب وعدم تجزئتها"، وتساءل: "لا ندري ماذا جرى أمس في مجلس النواب ونقولها بفم ملآن للحكومة وللمجلس: لا تجعلوا من ايامنا ايام حزن وآلام"، مؤكدا "التزام المطالب حتى تحقيقها"، داعيا الجميع الى "المشاركة في الاعتصام في ساحة رياض الصلح في بيروت الذي سيحدد في القريب العاجل".

وقالت المسؤولة عن الشؤون الاعلامية لرابطة التعليم الثانوي - فرع الجنوب ايمان حنينة: "المطلوب اليوم هو كسر رأس هيئة التنسيق النقابية وهذا غير المسموح به"، داعية الى "التضامن والالتفاف حول بعضنا البعض لمواصلة هذه التحركات سلميا حتى تحقيق كل المطالب"، داعية الى "المشاركة الفاعلة والكثيفة ضمن ما تقرره هيئة التنسيق النقابية".

بدروه، قال رئيس دائرة التعليم المهني في الجنوب سمير محمود: " لئلا تختلط الامور ونضيع في متاهات الاضراب ولكي لا تكون المطالبة بسلسلة جديدة للرتب والرواتب والتي هي حق لنا جميعا، يجب ان تترافق مع عملية اصلاحية واضحة بوقف الهدر والتهريب، لان عائدات المرفأ والمطار والجميع يعرف مصادرها، اضافة الى ودائع المصارف والاموال المنقولة والارقام الوهمية من الايرادات الوهمية لا سيما التي طرحوها والدليل على ذلك "طابق ميقاتي". ولا ننسى ايضا الاملاك البحرية وهي شبه مغارة "علي بابا" وكذلك الاعفاءات الضريبية والتي تكون غالبيتها لمصالح انتخابية خاصة"، محذرا من "المطالبة بحقوق مكتسبة لبعضنا من دون الآخر مما يؤدي الى انقسام في الهيئة وهذا ما لا نريده فالجميع اصحاب حقوق وجميعنا سواسية".

وألقى ديب هاشم كلمة باسم موظفي الادارات العامة دعا فيها الى "اصلاح حقيقي يقوم على دراسة علمية لحاجات الادارة بعيدة من الارتجال الذي طبع ما سمي البنود الاصلاحية في مشروع السلسلة".


New Page 1