Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



موظفو القطاع العام نفذوا اضرابا عاما في النبطية


النبطية – سامر وهبي :: 2014-04-17 [00:36]::

نفذ موظفو القطاع العام ومعلمو المدارس الرسمية في مراحلها المختلفة، اعتصاما حاشدا امام مبنى السراي الحكومي في النبطية، احتجاجا على عدم اقرار مجلس النواب في جلسته العامة امس سلسلة الرتب والرواتب.
والقى رئيس رابطة التعليم الاساسي خليل زهري كلمة اتهم فيها "نواب الامة واسيادهم في الهيئات الناهبة بالتخاذل والتآمر على حقوقنا". ونوه بمواقف الرئيس نبيه بري وكتلتي التحرير والتنمية والوفاء للمقاومة.
ثم القيت كلمتان لكل من هيئة التنسيق النقابية في الجنوب فؤاد ابراهيم ولمديرة ثانوية جبشيت الرسمية زينب اخضر.
بعدها اعلن ابراهيم في بيان صادر عن المعتصمين، الاضراب المفتوح ومقاطعة اعمال الامتحانات المدرسية والرسمية وربطها باقرار السلسلة التي تحفظ الحقوق المشروعة، وقف توطين الرواتب والطلب الى مصرف لبنان ايجاد الاليات البديلة، مطالبة وزير التربية بالاستقالة فورا والاعتكاف بالحد الادنى لرد الاعتبار للاساتذة والمعلمين الذين طعنوا في كراماتهم وهدرت حقوقهم ومكتسباتهم واصبح التعليم في المدارس في مهب الريح، الاعتصام امام المصارف المركزية ومراكز ومقرات الاحزاب والقوى والقيادات السياسية المناهضة للسلسلة، كذلك امام مقرات الهيئات الاقتصادية واماكن الهدر والفساد وتقديم الاستقالات الجماعية من الاحزاب والكتل النيابية التي وقفت ضدهم".














New Page 1