Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



أسامة سعد طالب بحل مشكلة انتشار روائح النفايات في صيدا


:: 2014-04-26 [21:24]::
طالب أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد "بلدية صيدا وسائر المسؤولين المعنيين بمعالجة مشكلة انتشار الروائح الكريهة والغازات الضارة المنبعثة من النفايات في أجواء المدينة"، ودعا المواطنين ومنظمات المجتمع المدني إلى "رفع الصوت من أجل الحث على ايجاد حل لهذه المشكلة المزمنة التي تسبب الإزعاج للمواطنين وتشكل خطرا على الصحة العامة".

وقال في تصريح اليوم: "الروائح الكريهة والغازات الضارة المنبعثة من النفايات تسبب الإزعاج لسكان صيدا، وبشكل خاص لسكان الأحياء القربية من جبل النفايات، كما تشكل خطرا على الصحة العامة، وكلما هبت نسائم الريح، كما حصل بالأمس، تغزو هذه الروائح والغازات المدينة بكاملها وصولا إلى الضواحي، وعوضا عن أن يشعر سكان منطقة صيدا وزوارها بالانتعاش من روائح الزهور العطرة في هذه الأيام الربيعية، نجدهم يشعرون بالغثيان بسبب الروائح والغازات المنبعثة من النفايات".

أضاف: "نطالب المجلس البلدي وسائر المسؤولين المعنيين بملف النفايات أن يسارعوا لايجاد الحلول التي تكفل معالجة هذه المشكلة. ومن البديهي القول إن المعالجة الفعلية لمشكلة انتشار الروائح الكريهة والغازات الضارة تستدعي معالجة أصل المشكلة في الأماكن التي تنبعث منها، من جبل النفايات إلى الحفرة المعدة لاستيعاب العوادم".

وختم: "من الواضح أن أصل المشكلة يكمن في المخالفات والتجاوزات والنواقص العديدة والمعروفة القائمة والمستمرة في المشاريع الأربعة المذكورة وأساليب العمل المتبعة فيها. لذلك من الضروري وضع حد لتلك المخالفات والتجاوزات والنواقص من أجل التوصل لايجاد حل للمشكلة".


New Page 1