Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الوزير فنيش: مع رئيس يحمي لبنان ويتمسك بإنجازات المقاومة


:: 2014-04-27 [21:23]::
رأى وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش ان "رئاسة الجمهورية ليست مسألة فرصة لسرق الاضواء او احتلال الشاشات او يقال انه مرشح، هذا استحقاق له اهميته في نظامنا السياسي، وبدون هذا الاستحقاق لا يوجد انتظام في عمل المؤسسات".

وقال خلال تكريم مجموعة من الاطباء في احتفال اقامته الهيئة الصحية الاسلامية في مدينة الامام الخميني الكشفية في بلدة زوطر - النبطية: "نحن نريد اجراء الاستحقاق لكي تنتظم الحياة السياسية ونتمكن من إعادة احياء دور المؤسسات لحماية لبنان من تداعيات هذه التيارات, هذه التيارات مشروعها أجهد لبنان لكن خطرها لا نستطيع ان نقول انه انتهى وهناك قوى لا تزال تحاول ان تستعيد وتدعم هذه التيارات".

أضاف: "من أجل مصلحة لبنان علينا ان نقارب هذا الاستحقاق. المرشح الذي لا يحقق توافقا بين اللبنانيين بل يكون سببا للانقسام حتى قبل ان نذهب الى الاقتراع، بالتأكيد هذا ليس مؤهلا ليكون شاغلا لهذا الموقع، المرشح الذي ليس في تاريخه ما يشجع على اختياره بل في تاريخه من المآسي والشوائب ما يجعل قسما كبيرا من اللبنانيين يستحضر هذا التاريخ وما ألحقه من أذى للبنان واللبنانيين, وبالتالي لا يمكن ان يكون مؤهلا لتولي هذا الموضوع".

وتابع: "بالنسبة الينا هذا استحقاق مهم لانتظام الحياة السياسية وموقفنا واضح من خلال المواصفات التي نريدها. رئيس يحمي لبنان ويحقق وحدة اللبنانيين ويحافظ على ما حققه اللبنانيون من قوة ومناعة في مواجهة الخطر الصهيوني وقادر على لعب دوره كحكم وايجاد التوازن بين مختلف التيارات السياسية، متمسك بانجازات المقاومة والثوابت اللبنانية. هذه المواصفات نتمسك بها لانها خير لكل اللبنانيين ومصلحة لبنان وهذه المواصفات نعرف على من تنطبق وبالتالي خيارنا واضح وتحالفاتنا وخياراتنا واضحة".

وختم فنيش: "ننتظر استكمال هذه العملية على امل ان نصل الى اختيار الشخص الذي يحمل هذه المواصفات ليكون انجاز هذا الاستحقاق فعلا بداية مرحلة جديدة بين مختلف القوى السياسية".


New Page 1