Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ورشة عمل للمكتب الطلابي لحركة فتح في لبنان


:: 2014-04-28 [16:18]::
نظمت حركة فتح ـ أقليم لبنان ورشة عمل طلابية شبابية لاستنهاض وتفعيل دور المكتب الطلابي الحركي في الحياة الفتحاوية والفلسطينية في مخيمات لبنان. شارك في الورشة حوالي مئة طالب وقيادة اقليم لبنان في مجموعات عمل ناقشت في ثلاث جلسات سبل استنهاض الوضع التنظيمي في الاطر الطلابية والعلاقة الجدلية بين العمل الطلابي الحركي والنقابي والوضع السياسي الراهن.
حضر افتتاح الورشة أمين سر فصائل م.ت.ف. وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، أمين سر اقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة، أعضاء قيادة أقليم لبنان وأمناء سر المناطق التنظيمية.
والقى ابو العردات كلمة عبر فيها عن اهمية هذه الورشة آملاً ان تخرج بتوصيات للقيادة من اجل تفعيل دور الحركة ودور مؤسسات م.ت.ف.
وفي الوضع السياسي حيّا ابو العردات الرئيس ابو مازن على جرأته وثباته على الثوابت الوطنية الفلسطينية، مؤكداً "اننا بدأنا بتطبيق وتنفيذ خطوات المصالحة بالآلية التي وضعت وتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال الاسابيع القادمة تشرف على اجراء الانتخابات. وردود الفعل والتهديدات الاسرائيلية لن ترهبنا لأنها تزيدنا تصميماً على السير قدماً نحو اهدافنا".
بدوره اعتبر شناعة أن هذه المرحلة "هي الاصعب ولكنها الانضج وطنياً، فنحن تجاوزنا عقبات وصعوبات ونقف وجهاً لوجه مع الاحتلال الصهيوني ، فالمصالحة نقلتنا من الساحة الاسرائيلية إلى الساحة الفلسطينية ، ونحن نخوض نضالنا الوطني على ارضية الوحدة وليس ارضية الانقسام وهذا يغضب اسرائيل".
واشار شناعة إلى ان اطلاق اسم كتيبة شهداء الجرمق على الورشة جاء تكريماً لهذا الاسم الذي لمع في مسيرة الثورة الفلسطينية والتضحيات التي قدمتها وكان معظم ابطالها من الطلاب والشباب.












New Page 1