Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اعتصام لاتحاد نقابات عمال فلسطين أمام الصليب الاحمر في صور


:: 2014-05-01 [18:04]::

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اعتصام أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صور، في يوم العمال العالمي، تقدم المعتصمين ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية والاتحادات والمكاتب الحركية واللجان الشعبية.
وألقى عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد العمالي العام في لبنان قاسم غبريس كلمة جاء فيها:"يأتي عيد العمال العالمي هذا العام ونحن نشهد مصالحة فلسطينية وطنية نأمل أن تكلل بالنجاح وهذا ما يفرح قلوب العمال ويحوِّل عيدهم إلى موقف موحَّد على المستوى الوطني والنقابي".
وأضاف:"إن لبنان اليوم يمر في مرحلة حساسة ودقيقة الأمر الذي يتطلب موقف عمالي لبناني وفلسطيني موحد يتعزز من خلاله البرنامج النقابي الذي يكفل الحقوق المدنية والاجتماعية وحق التملك والعمل للشعب الفلسطيني، وذلك إسوة بالعامل اللبناني بعد أن تقاسما وحدة المصير والقرار المشترك على مدار عقود من الزمن".
كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ألقاها الاستاذ يوسف زمزم أعلن فيها تضامن الاتحاد مع عمال لبنان وعمال فلسطين في الوطن والشتات، والتضامن مع الأسرى البواسل مع سجون الاحتلال. والوقوف إلى جانب القيادة التاريخية وعلى رأسها رئيس دولة فلسطين محمود عباس الذي يقف صامداً أمام التهديدات الاميركية والصهيونية.
وأكد على التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني والوحدة الوطنية والثوابت الفلسطينية والدعم الكامل للمصالحة الفلسطينية.
وختم زمزم قائلاً:" لا صلح ولا سلام ولا استقرار إلا بإقرار الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمها حق العودة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس."
وفي ختام الاعتصام سلم زمزم مذكرة موجهة للامين العام للامم المتحدة بان كي مون والمدير العام لمنظمة الصليب الاحمر الدولي تسلمها كل من ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صور تيريزا دان وممثل الانروا الدكتور حمد، وجاء فيها:
1- إدانة الممارسات العدوانية التي يقوم بها الاحتلال في فلسطين بما فيها الجدار والاستيطان الذي يتعارض مع القانون الدولي.
2- بذل الجهود لوقف الاعتادءات الارهابية التي يقوم بها الاحتلال والمستوطنون على منازل الفلسطينيين ومؤسساتهم ومزروعاتهم.
3- الضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة الاغتيال والاعتقال الاداري دون إدانة أو محاكمة.
4- قيام الصليب الاحمر الدولي بزيارات للأسرى والمعتقلين.
5- وقف الاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
6- توفير الحماية الدولية لشعبنا الذي يتعرض للاعتداءات اليومية وإلزام إسرائيل بالاعتراف بقرارات الشرعية الدولية.
7- دعم الحقوق المدنية والاجتماعية لشعبنا في الشتات وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاغاثة والايواء لهم.
8- إنهاء الحصار عن قطاع غزة.
9- تمكين شعبنا من العودة إلى دياره وفقاً للقرار 194 واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.










New Page 1