Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اعتصام جماهيري فلسطيني بمناسبة الاول من ايار


سمية مناصري :: 2014-05-02 [23:20]::
بدعوة من منظمة لجان الوحدة العمالية الفلسطينية نفذ صباح اليوم اعتصاماً جماهيرياً بمناسبة الاول من أيار ورفضاً لإنهاء خدمات الانروا كونها الشاهد الدولي على قضية اللاجئين الفلسطينيين ، وذلك امام مكتب مدير الانروا في مخيم البص بمشاركة فعاليات وطنية واجتماعية ولجان شعبية ومدير مخيم البص لدى الانروا.
بعد كلمة من مسؤول لجان الوحدة العمالية في منطقة صور حسني عيد وكانت من وحي المناسبة.
سلم المعتصمون مذكرة الى الأمين العام للأمم المتحدة تسلمها مدير المخيم أبو خليل.
طالبت المذكرة بالتالي:
التأكيد على حق اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات في العودة الى ديارهم وممتلكاتهم تطبيقاً للقرار الدولي 194 والى رفض كافة مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل ، باعتبارها تتناقض مع القرارات الدولية العديدة التي تنص على حق العودة.
إلزام الاحتلال الاسرائيلي بتطبيق قرارات الشرعية الدولية بما فيها وقف العدوان والاستيطان وإزالة جدارالفصل العنصري ،واطلاق صراح جميع المعتقلين والانسحاب الكامل الى حدود الرابع من حزيران.
تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ، وعدم الكيل بمكيالين ، تحقيقاً للسلام العادل والمتوازن الذي يكفل الانسحاب الاسرائيلي الكامل من كافة الاراضي العربية المحتلة بعدوان4 حزيران 1967 ، وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وممتلكاتهم .
الحفاظ على وكالة "الانروا" ودورها باعتبارها تمثل الاعتراف الدولي بقضية اللاجئين ، والعمل على زيادة موازنتها لتلبية احتياجات اللاجئين في مختلف المجالات.
العمل على تحسين خدمات الانروا وزيادة تقديماتها الاجتماعية والصحية ، مراعاة لإرتفاع نسبة الفقر والبطالة بين صفوف اللاجئين في لبنان . ونحذر من أي تقليصات محتملة.
العمل على مع السلطات اللبنانية لرفع التضييقات عن المخيمات ومنح الفلسطينيين في لبنان حقوقهمالانسانية والاجتماعية.









New Page 1