Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



"ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات" في النبطية اطلقت "فاعليات الاسبوع الثقافي السنوي"


النبطية – سامر وهبي :: 2014-05-08 [23:13]::

أطلقت "ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات" في النبطية "فاعليات الاسبوع الثقافي السنوي" الذي تضمن افتتاح المعرض العلمي، ونشاطات فنية ورياضية.
فقد أفتتحت رئيسة الثانوية الاخت لوسي عاقلة المعرض العلمي الذي يتضمن ابداعات طلابية علمية وحرفية ورسومات ، وذلك في قاعة الثانوية بحضور ممثل رئيس لجنة الاهل في الثانوية شوقي أيوب، وشخصيات وفاعليات.
وألقت عاقلة كلمة رأت فيها " انه من الصعوبة بمكان ان يتحدث المرء عن اهله وبيته ومؤسساته التربوية والفكرية ،فكأنما سواه بالحديث أولى، خاصة اذا كان ممن تمرس على الخلق والابداع وذلك من خلال دوره التربوي في نشر ثقافة مبنية على التفاعل والحوار مع الاخر، بعيدة عن الانعزال والتعصب.
وقالت: ما احوجنا اليوم في زمن العشيرة والقبيلة الى زرع ثقافة المحبة في نفوس اجيالنا الصاعدة، لينشأوا افرادا يعتزون بانتمائهم الى وطنهم وقد ألفت المحبة بين قلوبهم في جو تعاوني منتج وقد اضفت الثقافة انسانيتهم اضواء المعرفة فأنارت طريقهم صوب الخير.
وقالت: وكما في نهاية كل عام دراسي، يجمعنا اللقاء لنحيي اسبوعا ثقافيا تضافرت الجهود لانجاحه وقد توزعت بين رسومات واشغال يدوية ومعرض كنب بالاضافة الى مشاريع علمية وقد اتت كلها منسجمة مع سياستنا التربوية التي تقوم على بناء الانسان على السلام والعدالة ، السلام الذي يجب ان نعيشه مع ذواتنا اةلا ليبعث في نفوسنا الطمأنينة والعدالة التي يجب ان نمارسها في ادق تفاصيل حياتنا اليومية فنشعر بها وهي تسود العالم.
بعدها قصت عاقلة وأيوب الشريط التقليدي لافتتاح المعرض وجالا والحضور في أرجائه وأستمعوا لشرح من الطلاب عن نتاجهم العلمي والحرفي والابداعي لهذا العام.


































New Page 1