Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



جمعية ملتقى الشباب الثقافي قدمت نشاطاً بيئياً ترفيهياً في مدرسة صور


:: 2014-05-12 [01:47]::

استكملت جمعية ملتقى الشباب الثقافي جولتها الثانية على المدارس، وقدمت نشاطا بيئيا ترفيهيا هادفا أمام طلاب الصفوف الابتدائية في مسرح مدرسة صور TCS تألف من فقرتين:
تضمنت الفقرة الأولى عرضاً وثائقياً لمخاطر التلوث البيئي,منتهجة التسلسل التالي:أنواع التلوث,أسبابه,ومن ثم ملحقاته,وتأثيراته السلبية على الأنسان,اضافه الى بعض الحلول التي يمكن أن تساهم في تقليص حدة المخاطر الناتجة عن العبث بالبيئة.
وتضمنت الفقرة الثانية استعراضا لمسرحية دمى عنوانها:"حميدو وبيئته".وقد عالج العرض المسرحي موضوع النفايات بأسلوب مسلي شيق وتوجيهي في آن معا.
تميز النشاط بتفاعل التلاميذ مع مضمون العمل وانجذابهم اليه,وعلى أثر هذا التفاعل طلبت ادارة المدرسة من أعضاء الجمعيه اعادة عرضه مرة ثانيه,وقد تم ذلك.
قامت بتقديم الوصلات الآنسة ملك جودي,في حين أدت كل من هنادي سويدان ومايا قرعوني أدوار المسرحية.كما قام بأعداد الفيديو كل من رشا الحريري,محمد قطيش,علي حجازي,احمد سويدان بالتنسيق مع الآنسة دعاء شعبان.
في الختام يعد هذا العمل جزءا من سلسلة جولات تنوي الجمعية تعميمها على أكبر عدد من المدارس نظرا للنجاح الذي يحققه في كل مرة يعرض فيها، وقد ابدى نائب رئيس الجمعية الأستاذ فادي سويدان تأكيد الجمعيةعلى المضي به ابعد من المدارس ليصبح ورشة عمل متكاملة تطال مختلف الأنشطة البيئية متزامنة مع أمكنة متنوعة منها الشارع,حيث يتم التحضير لمشروع من هذا القبيل في ساحة عامة تستقطب اكبر عدد من الناس حتى تكون الفائدة أعم وأشمل.

















































































New Page 1