Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حركة امل تحيي عيد التحرير في مدينة فرايبورج الالمانية


علي حوراني :: 2014-05-26 [12:19]::



لمناسبة عيد المقاومة والتحرير أقامت حركة امل مهرجانا حاشدا في مدينة فرايبورج (friborg) الالمانية حضره عضو هيئة الرئاسة في حركة امل الدكتور قبلان قبلان والمسؤول الثقافي المركزي للحركة المفتي الشيخ حسن عبداللة ومسؤول حركة امل في اوروبا الحاج مصطفى يونس وحشد من الجالية اللبنانية وفعاليات اغترابية لبنانية .
بعد تلاوة ايات من القران الحكيم ثم النشيد الوطني الالماني والنشيدين اللبناني و حركة امل ثم القى مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبداللة كلمة شدد فيها على ضرورة التكاتف بين جميع ابناء الوطن الواحد وعلينا استثمار التحرير من خلال الوحدة الوطنية التي نادا بها دائما الامام الصدر . معتبرا ان التحرير لم يكن بالامر السهل بل كان دربا شاقا مليء بالصعاب .
عبدالله اكد على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية التي هي السلاح الامضى في وجه الاحتلال . داعيا الى الاهتمام باللبنانيين في بلاد الاغتراب لان يكفي معاناتهم بعدهم عن عائلاتهم وتحملهم معانات الاغتراب.
بدوره قبلا القى كلمة شدد فيها على ضرورة انتخاب رئسا للجمهورية في اسرع وقت وعدم الانتظار اشهر لان الوقت الذي يضيع هو خسارة للوطن وللجميع وليس من رابح في ضياع الوقت .
واكمل قبلان علينا انتخاب رئيسا للجمهورية وان نبداء بورشة تشريع تقضي بقانون انتخابات نيابية عادل ويؤمن التمثيل الصحيح للجميع وان تجري الانتخابات النيابية وان تستمر مسألة التشريع وتقر سلسلة الرتب والرواتب للعاملين في القطاعين العام والخاص .
وراى انه يجب ان تبقى اعيننا على المباديء التي امنا بها الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين وبين كل المذاهب والطوائف فنحن جميعا ابناء وطن واحد وعلينا ان نُسَيِّج هذا الوطن من خلال الوحدة الوطنية .
وختم قبلان قائلا نستطيع من خلال ثالوث الجيش والشعب والمقاومة ان نستمر بالطريق والمجد الذي صنعناه ل .هذا الوطن .
وكان قد قدم الحفل الاخ احمد وهبي
وبعد الاحتفال اقامت الجالية اللبنانية حفل غداء على شرف وفد حركة امل .


New Page 1