Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اليونيفيل تنظم ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في شمع


:: 2014-05-30 [13:38]::
نظمت قيادة القطاع الغربي و قسم الشؤون المدنية لليونيفيل بالتعاون مع المركز الللبناني لحفظ الطاقة/ وزارة الطاقة و المياه إتحاد بلديات صور ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في مقر قيادة الوحدة الإيطالية في شمع.
وقد رعى إفتتاح الورشة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فابي بوللي بحضور رئيس قسم الشؤون المدنية في اليونيفيل السيد باقر آدم ، رئيس إتحاجد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني ، نائب رئيس المركز اللبناني لحفظ الطاقة الأستاذ زياد زين و ممثلين عن المركز الللبناني لحفظ الطاقة/ وزارة الطاقة و المياه : المهندس راني الأشقر و المهندس سركيس فرح والدكتور جوزيف الأسد، مسؤول مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي العقيد فنانزيو آياتينالي ، رئيس الوحدة الإدارية في إتحاد بلديات صور السيد مرتضى مهنا و رؤساء بلديت و فعاليات و ضباط إيطاليين و دوليين .
راعي اللقاء الجنرال بوللي في كلمة الإفتتاح رحب بالحضور المميز وأشاد بالتعاون المثمر بين كافة القطاعات الرسمية و المحلية ثم أضاف : " نحن واثقون بأن ورشة العمل هذه ستعطي الأجوبة لجميع المسائل بالإستخدام السليم وصيانة معدات حفظ الطاقة المتجددة المستعملة في جنوب لبنان" .
خلال ورشة العمل تمت مناقشة إستراتيجية وزارة الطاقة و المياه في دعم مشروعات كفاءة الطاقة و الطاقات المتجددة وخصوصاً المشاريع المنفذة في كافة المحافظات . ثم بحث أيضاً بإصول التنمية المستدامة للبلديات في قطاع الطاقة.
قسم الهندسة في اليونيفيل تطرق إلى العبر المستخلصة في المشاريع الممولة من قبل اليونيفيل في مجال الإنارة العامة على الطاقة الشمسية .
ثم دار نقاش مفتوح بين المشاركين كرؤساء بلديات و فعاليات و المهندسون من المركز اللبناني للطاقة المتجددة و وزارة الطاقة وتمت صياغة عدد من التوصيات الختامية .
رئيس قسم الشؤون المدنية في اليونيفيل السيد باقر آدم شكر الحضور و رؤساء البلديات على المشاركة الكثيفة و الفعالة و أثنى على دورهم في سبيل النهضة و التطور في مجال الطاقة في جنوب لبنان .






New Page 1