Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حملة تنظيف و إصلاح في قلعة شقرا و دوبيه في اليوم العالمي للبيئة


محمد عزت حيدر :: 2014-06-05 [16:01]::
رئيس بلدية شقرا و دوبيه السيد رضا عاشور و رئيس غرفة عمليات الكتيبة النيبالية الرائد براكاش لاميشان و ضابظ العمل المدني في الكتيبة , شاركوا معا ً في اليوم الأخير من "حملة صيانة موقع تاريخي" من خلال أعمال تنظيف و إصلاح لقلعة شقرا و دوبيه و إحتفالا ً باليوم العالمي للبيئة .

القلعة التاريخية و الأثرية في شقرا التي تتميز ببنائها التقليدي , و هي إحدى ثلاث قلاع موجودة في جنوب لبنان هي : قلعة الشقيف و قلعة تبنين و قلعة دوبيه (شقرا) التي بنيت ما بين القرنين الثاني عشر و الثالث عشر للميلاد .

حملة التنظيف : هي جزء من الحملة البيئية و نوع من العمل المجتمعي التي تقوم به الكتيبة النيبالية الـ 55 في اليونيفيل و بإشراف مشترك مع بلدية شقرا و دوبيه , بدأت الحملة في 12 آيار حتى اليوم بمعدل ثلاثة ساعات يوميا ً و لثلاثة أيام من كل أسبوع و اشترك فيها أكثر من 45 جندي نيبالي من أجل متابعة التعاون بين الكتيبة و المجتمع المدني و بقيادة ضابط التعاون المدني العسكري الرائد خال بهادور رنا .

عملت الكتيبة النيبالية خلال هذه الحملة يد بيد مع البلدية و رئيس المعهد الفرنسي للشرق الادنى (IFPO التابع للسفارة الفرنسية في بيروت ) السيد سيريل يوفيتشتش الذي عمل مع فريقه داخل القلعة لتحضير دراسة معمقة .






































New Page 1