Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مهرجان شعري عربي في الحركة الثقافية صور


:: 2014-06-07 [15:06]::
أقيم مهرجان شعري عربي حاشد بدعوة من الحركة الثقافية في صور، شارك فيه عدد من الشعراء العرب، في مركز الحركة في صور، في حضور رئيس الحركة في لبنان بلال شرارة، أمين عام الشؤون الخارجية في مجلس النواب ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس، امين سر محافظة الجنوب في الحركة بسام بزون ، رئيس الشؤون الاجتماعية في صور غسان ابو جهجة، ممثل النائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت يوحنا حداد الاعلامي محمد درويش ، الاعلامية عبير شرارة والشعراء: فاروق شويخ، محمد فقيه ومحمد سرور، وجوه ثقافية وتربوية رسمية وشعبية من مختلف المناطق.

بداية النشيد الوطني، ثم قدمت للمهرجان نهى سعد فحص، وتوالى على إلقاء القصائد الشعراء: سمير فراج من مصر، عبد القادر الحصني من سوريا، الشاعرة زينة شهاب ولطيفة سلطان وآسيل سقلاوي وأسامة حيدر وجهاد أيوب وحسين حجازي ويوسف فحص .

وعرض الشاعر شرارة في كلمته لمشاريع الحركة الثقافية في الصيف والندوات والمحاضرات والأمسيات التي ستقيمها، داعيا الى مؤتمر للشعر في لبنان في آب المقبل، يحدد "رسالة الشعر والاهداف التي يعمل لها من أجل تطوير الوضع الثقافي في البلد، خدمة للابداع والعطاء الفكري والأدبي".

وكانت الحركة الثقافية أقامت مهرجانا شعريا لعدد من الشاعرات العربيات في قاعة ثانوية بنت جبيل الرسمية، شاركت فيه الشاعرة نوال حوار من سوريا وأميرة المولى من لبنان وعلا خضارو وزينة شهاب وآسيل سقلاوي ولطيفة سلطان . وقدمت للمهرجان نهى سعد فحص ، كما أدت اغنيات فيروزية من وحي لبنان والطبيعة والفولكلور اللبناني والرحابنة.


New Page 1