Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اعتصام فلسطيني في صور دعما للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي


صور – محمد درويش :: 2014-06-08 [00:09]::

اقيم اعتصام فلسطيني حاشد في صور دعما" للأسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وذلك بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور وحضر الاعتصام أمين سر حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة وعدد من قياديي الحركة ومسؤول الاعلام في الحركة في صور محمد بقاعي ومسؤول ملف المخيمات في حزب الله ابو وائل زلزلي ومدير وكالة الاونروا في صور فوزي كساب وممثل المطران يوحنا حداد الاعلامي محمد درويش وفاعليات وشخصيات روحية وسياسية وشعبية ونقابية لبنانية وفلسطينية .
بدأ الاعتصام بكلمة تقديم من سهام ابو خروب ثم تكلمت ناهد سلامة باسم المرأة اللبنانية المتضامنة مع الاسرى وقضيتهم العادلة.
ودعت الى اطلاق الاسرى في سجون الاحتلال والاسير جورج عبد الله المسجون في فرنسا
.وتلت مسؤولة اتحاد المراة في صور عليا زمزم نص المذكرة التي رفعت الى الامين العام للامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر للمطالبة باطلاق الأسرى .
.كما القى أمين سر حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة كلمة نوه فيها بأهمية التضامن مع الأسرى الذين استطاعوا بنضالهم من داخل السجون تحقيق المصالحة الفلسطينية ومن ثم التوصل الى حكومة فلسطينية .
واكد ان شرط اطلاق الأسرى هو تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وادان شناعة الصمت العربي والدولي على اعتقال النسوة الفلسطينيات في سجون الاحتلال دون اي انتقاد او تحرك لاطلاق سراحهن
.وقال: ان حرية الأسرى هي من الثوابت الفلسطينية وان لهم كل الدعم من الشتات الفلسطيني.
واكد ضرورة استمرار التحركات لدعم الأسرى وقيام انتفاضة من اجل الضغط على العالم كله لاطلاق سراحهم
.وقال : ان معركة الأسرى هي اولى معاركنا اليوم في صراعنا مع العدو الصهيوني .
واكد التمسك بحق العودة والأسرى واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ورفض تهويد القدس والمسجد الاقصى
.وتسلم رياض دبوق مسؤول اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجنوب مذكرة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لرفعها الى المدير العام للجنة في جنيف .
وطالبت المذكرة بادانة الممارسات العدوانية على الاسرى والافراج عن الاسرى وقيام الصليب الدولي بجولات على الاسرى للاطلاع على أحوالهم الصحية الصعبة وتحسين ظروف اعتقالهم وتمكين الشعب الفلسطيني من تنفيذ القرار الدولي الرقم 194 الذي ينص على عودة اللاجئين الفلسطينيين الى أرضهم المحتلة .




















New Page 1