Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



وزيرة خارجية إيطاليا تفقدت وحدة بلادها المشاركة في مهمة اليونيفيل في الجنوب


:: 2014-06-09 [14:56]::

تفقدت وزيرة الخارجية الايطالية فيديريكا موغوريني، مع الوفد المرافق لها في زيارتها لبنان والسفير الايطالي جوزيبي مورابيتو، وحدة بلادها العاملة في اطار قوات الامم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في جنوب لبنان.

استهلت الجولة بزيارة المقر العام ل "اليونيفيل" في الناقورة، حيث كان في استقبالها قائد القوات الدولية الجنرال بولو سييرا ومساعدوه في مقر القيادة الدولية، وجرى البحث في دور قوة بلادها لجهة تنفيذ القرار 1701.

بعدها جالت على الخط الازرق، ثم انتقلت الى مقر القيادة الايطالية في شمع، وكان في استقبالها قائد القطاع الغربي لليونيفيل و القوة الايطالية في الجنوب الجنرال فابيو بوللي، في حضور السفير الإيطالي جوزيبي مورابيتو والقائد العام لليونيفيل الجنرال سييرا وقنصل ايطاليا احمد سقلاوي وكبار الضباط الايطاليين. وقد اقيم لها حفل استقبال في ساحة المقر حيث قدمت لها ثلة من الضباط والجنود الايطاليين التحية العسكرية على وقع الموسيقى.

بعدها عقد اجتماع استمعت خلاله موغوريني من قائد القطاع الغربي و القوة الايطالية الجنرال بوللي عن دور وطبيعة مهام قوة بلادها و خصوصاً المشاريع الخدماتية التي ينفذها مكتب التعاون المدنبي الإيطالي لفائدة الشكان المحليين . بعدها جرى عرض فيلم عن الاعمال العملانية والنشاطات التي تقوم بها الوحدة الايطالية في منطقة عملياتها في الجنوب.
بدورها اشادت موغوريني ب "تضحيات الجنود الايطاليين ودورهم في جنوب لبنان من اجل السلام"، ونقلت لهم تحيات الحكومة والشعب.








New Page 1