Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حفل تكريمي حاشد لرئيس جوقة المسرح الزجلية الشاعر أنطوان سعادة


:: 2014-06-11 [22:49]::
ضاق المكان بالناس ولكنه اّتسع بالشعر.. أكثر من الف شخص رسموا يوم أمس الثلاثاء لوحة من المحبة والوفاء في حفل تكريم رئيس جوقة المسرح الزجلية الشاعر أنطوان سعادة بمناسبة صدور ديوانه " قطف من زهر" في قاعة كنيسة مار الياس في انطلياس.

الشاعر سعادة عمل في خدمة المنبر الزجلي اللبناني طيلة 46 عاما ولا زال واقام ما يقارب 1500 حفلة وأمسية في كافة المناطقة اللبنانية بالإضافة إلى جولاته الإغترابية .

الدعوة كانت من التجمع الوطني للثقافة والبيئة والتراث والرعاية لمعالي وزير الثقافة الأستاذ روني عريجي.

افتتح الإحتفال الساعة 7 مساء بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثم كانت قصيدة عريف الاحتفال الشاعر إيلي حنا وبعده كانت كلمة التجمع الوطني للثقافة والبيئة والتراث القاها معالي الدكتور علي عبدالله،وتلاه معالي الاستاذ جوزيف الهاشم بكلمة ثم كانت قصيدة نقيب شعراء الزجل الشاعر جورج بو أنطون.

كما القى كل من الشعراء موسى زغيب ومحمد توفيق صادق والدكتور علي شعيب .

وشارك وفد من الجنوب بأكثر من مئة شخص معظمهم من الشعراء .

وبعد فقرة التكريم التي قام بها رئيس التجمع الوطني للثقافة والبيئة والتراث السيد أنطوان أبو جودة وأندية التجمع القى الشاعر سعادة قصيدة ومن بعدها اختتم لحفل بتوزيع الديوان على الحضور وبحفل كوكتيل .

الشاعر سعادة قال في تصريح له"لا زال للشعر والكلمة والأدب الكثير من المحبين ،حفلة اليوم جمعت الف شخص جلسوا لفترة ساعتين لكي يسمعوا الشعر يعني أن نواة البلد بألف خير ،ونحن يلزمنا بعض الإحاطة والإهتمام الإعلامي لان الشعر يعيش في وجدان الناس مثل الخبر والمياه والهواء وشكرا قناة المنار على الإهتمام الدائم بالشعر الزجلي".

وأضاف" على الشاعر أن يتعب وتعبه لا يضيع ،الناس ترى وتراكم الخبرات شيء ضروري جدا".

مالك دار الرمك الذي أصدر الكتاب الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني اعتبر:"انه سعيد جدا بهذا المشهد الحضاري والحفل المميز بالمحبة وكبار الشعراء ".

وأضاف: "ان عملية التدوين والتوثيق مهمة جدا في تاريخ الشاعر بحيث يحافظ على كل ارثه واعمالها وابداعاته والشاعر سعادة له صولات وجولات كبيرة على المستويين اللبناني والعالمي".

وختم:" نحن مؤمنون برسالة الحرف والكلمة ولذلك سنبقى في موقعنا الناشر للإبداع والتميز".
• © 2014 Microsoft
• Terms
• Privacy & cookies
• Developers
• English (United States)



















New Page 1