Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



جمعية المواساة خرّجت طالبات معهد صيدا التقني للشابات


:: 2014-06-13 [00:29]::
احتفلت جمعية المواساة بتخريج الدفعة الثانية والعشرين من المعهد التي ضمّت 112 طالبة من مختلف الأقسام، وذلك بحضور فتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، وممثل الرئيس فؤاد السنيورة المهندس طارق بعاصيري، وممثل النائب السيدة بهية الحريري الأستاذ علي الشريف "رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها"، ورئيسة الجمعية عرب كلش، والمديرة مي حاسبيني، وأعضاء الهيئة العامة، وأعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا، وحشد من الشخصيات والفاعليات والأهالي.
أُفتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجمعية، ثم قدّمت الطالبات دينا علماوي، ونجاة حجازي، ورانية حلاق كلمة باسم الخريجات، حيث شكرن إدارة ومعلمات المعهد على كل ما قدموه لهن خلال سنوات الدراسة.
وتحدثت مديرة الجمعية مي حاسبيني حشيشو حيث رحبت بالحضور المميز لحفل التخرج، عارضة انجازات الجمعية خلال السنوات الماضية وما حققته من نجاح في مختلف الأقسام وقالت: "حافزنا في عملنا إيماننا بالنجاح ولا نوفر جهداً لترجمة هذا الإيمان عملاً فإذا كان الكلام من فضة فانجازاتنا من ذهب".
ونوهت في كلمتها بالنتائج التي تحققت في الشهادة الرسمية خلال العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح 100% واحراز المرتبة الأولى على لبنان للعام 2013 في اختصاص التربية الحضانية لشهادة البكالوريا الفنية التي حققتها الطالبة المتفوقة دلال الشمعة إضافة لمراتب أولى في الإختصاصات الأخرى.
وحول قسم التأهيل المهني الخاص قالت: طوًرنا هذا القسم لذوي الصعوبات التعلمية، حيث عمدنا إلى دمج عدد من الأبناء في الدورات المهنية في عدة اختصاصات و ها هم اليوم معنا على مدرجات النجاح .
طلابنا في قسم ذوي الصعوبات التعلمية يقضون معنا اربع سنوات يتعرضون خلالها لكل المواقف الحياتية الضرورية لتطوير قدراتهم فهم يدرسون ،يمرحون، يعالجون ويدمجون.
واضافت، "ابنتي الخريجة، أنت اليوم تنطلقين الى مرحلة جديدة من حياتك فاحرصي على حسن الإختيار والتسلح بالعلم والمعرفة حسن التخطيط ومواكبة التطور مع الحفاظ على أصالة تربيتك وليكن لك بصمة في الحياة، اتخذي من العلم سلاحا تواجهين به التحديات، دروب الحياة أمامك، سيري بخطى واثقة، وتذكري أن الطيور تستطيع أن تحلق عالياً اذا داومت على تحريك أجنحتها، ومفتاح النجاح للمرحلة القادمة هو مواصلة التحليق".
وفي الختام قالت: أن الجمعية لا تبغي الربح ورصيدنا المادي السنوي يقفل على صفر ربح و 100% انجازات . نحن انتقلنا من جمعية خيرية الى جمعية مؤسسات خيرية تخدم في مجالات متعددة تربوية، صحية، تأهيلية، تنموية.
ثم تحدثت رئيسة جمعية المواساة عرب رعد كلش، حيث عرضت في كلمتها انجازات الجمعية منذ انطلاقتها عام 1956 على يد ثلّة من شباب مدينة صيدا الذين آمنوا بالعمل الخيري طريقاً للنهوض بمدينتهم فأسسوا جمعية المواساة والخدمات الإجتماعية وتابعت القافلة بمسيرتها فانضم إليها نخبة من أبناء هذه المدينة عملوا على تطوير عمل الجمعية عابرين محطات صعبة أحياناً ولكنها ممكنة.
كما عرضت لانجازات الجمعية صحياً وانتاجياً واجتماعياً وتربوياً، وفي الختام وجهت كلمتها إلى الخريجات فقالت: " ابنتي الخريجة، اليوم موعد الحصاد تغادرين هذا المبنى متسلحة بشهادة مهنية تستطيعين أن تخوضي فيها غمار الحياة العملية أو تكملين مسيرتك التعليمية في الجامعة، نحن على استعداد دائم للأخذ بيدك والسير بجانبك في أي طريق قد تختارينه".
وختاماً تم توزيع الشهادات على الخريجات والجوائز على المتفوقين، وقدمت مؤسسة إبراهيم الخطيب هدايا لجميع خريجات قسم التزيين النسائي عبارة عن جهاز تصفيف شعر، كما قدمت جامعة LIU منح دراسية للطالبات المتفوقات، وحصلت احدى طالبات المعهد على منحة المرحوم محمد علي الشماع قدمتها السيدة رولا الشماع الأنصاري، وأختتم الحفل بفقرة فنية قدمتها طالبات المعهد.
يُذكر أن هذه الكوكبة قد تخرجت في الاختصاصات التالية: بكالوريا فنية "تربية حضانية، تجارة ومحاسبة، بيع وعلاقات تجارية"، المتوسطة الفنية "رعاية طفل، تجارة ومحاسبة"، اختصاص التزيين النسائي، أخصائي حجز وبيع تذاكر سفر، إضافة إلى الدورات المهنية المعجلة "فنون التجميل النسائي، عامل أمانة سر، مساعدة حادقة أطفال، اختصاص جليس مسن".

























New Page 1