Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



تسليم وتسلم في قيادة الوحدة الغانية لليونيفيل


:: 2014-06-13 [00:33]::
رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فابيو بوللي حفل تسليم وتسلم في قيادة الوحدة الغانية العاملة في اطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان بين الكتيبة 79 وقائدها المقدم ستيفن بارري المغادر والكتيبة 80 الوافدة و قائدها المقدم سيلورم آمينغور .
وقد حضر الإحتفال الذي نظمته القوة الغانية في مقرها في القوزح – قضاء بنت جبيل ، إلى جانب بوللي ، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين .
بعد النشيدين الوطني اللبناني و الغاني ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام أقيم عرض عسكري للفوجين المغادر و الجديد ، ثم أشرف على عملية تسليم علم الامم المتحدة من المقدم ستيفن بارري المغادر إلى المقدم سيلورم آمينغور الجديد والتي ترمز إلى إنتقال سلطة القيادة بصورة رسمية .
وأشاد الجنرال بوللي بالقيادة الحكيمة للمقدم بارري ونوه بدور الوحدة الغانية والمساهمة القيمة في مهمة اليونيفيل ودعمها لكافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني ، ثم أضاف : " لقد أثبت جميع عناصر الكتيبة الغانية 79 ، طوال مدة تواجدهم ، ميزتهم الكبيرة في سبيل حفظ الأمن والإستقرار في جنوب لبنان . من الجدير ذكره في هذا المجال أن الوحدة الغانية هي من اعرق الوحدات العاملة ضمن اليونيفيل منذ عام 1979. إن خبرة الوحدة الغانية في منطقة العمليات كانت مفيدة جداً لجميع الوحدات التي إلتحقت بالمهمة منذ العام 2006 تنفيذاً لقرار مجلس الأمن 1701".
ثم رحب الجنرال بوللي بالقائد الجديد المقدم آمينغور وطاقم الكتيبة الغانية 80 متمنياً لهم النجاح خلال الأشهر المقبلة ثم أضاف: " أنا على ثقةٍ بل على قناعةٍ أنك كقائد وافد ، ستحافظ على العلاقة الوطيدة مع المواطنين المحليين و أنك ستؤدي مهمتك بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني . إن الجيش اللبناني ، اليونيفيل و السكان المحليين هم الأركان الأساسية الثلاث التي نستند عليها لتنفيذ القرار " .








New Page 1